لقاء تشاوري بعدن لمعالجة أوضاع النقابة العامة للمهندسين والتحضير لمؤتمرها العام الثاني

> عدن «الأيام» خاص:

>
م. عبدالرحمن البصري يتحدث الى الحاضرين في اللقاء التشاوري
م. عبدالرحمن البصري يتحدث الى الحاضرين في اللقاء التشاوري
عقد رؤساء اللجان التنفيذية المنتخبة في فروع نقابة المهندسين اليمنيين بعدن، حضرموت، شبوة، لحج، أمس الثلاثاء لقاء تشاوريا بمقر فرع النقابة بعدن وذلك لمناقشة الوضعية الحالية التي تعيشها النقابة العامة.

ويأتي هذا اللقاء في ضوء المقترحات والتوصيات الواردة في مشروع مبادرة فرع نقابة المهندسين بعدن بشأن معالجة الوضعية الحالية للنقابة العامة وبناء على محضر اجتماع اللجنة المكلفة بمراجعة مشروع المبادرة.

وحضر اللقاء كل من الإخوة: م.عبدالرحمن حسن البصري، رئيس فرع النقابة بعدن، م.عوض سالم القنزل، رئيس فرع النقابة في حضرموت، م.محمد صالح الحاج، رئيس فرع النقابة في شبوة، م.زين سالم قحطان، رئيس فرع النقابة في لحج.

واعتذر الأخ م.صالح حميد شرف، رئيس اللجنة التنفيذية لفرع النقابة في الحديدة عن حضور اللقاء لانشغاله، مباركا انعقاد اللقاء ومتمنيا له النجاح والتوفيق كما أبدى استعداده لمواصلة الجهود الطيبة مع زملائه رؤساء اللجان التنفيذية المنتخبة.

وشارك في اللقاء كل من: م.عبدالله عبدالفتاح الجنيد، م.أنيس ناصر السماوي، م.خالد راشد عبدالمولى، م.محمود صالح موشجي، م.عمر خميس بن عزون، م.عبدالحليم هاشم أنعم، م. وفاء السيد ابوبكر، م.طارق عبده علي.

وفي بداية اللقاء رحب الأخ م.عبدالرحمن البصري، رئيس اللجنة التنفيذية لفرع النقابة بعدن بالحاضرين وعلى وجه الخصوص الذين تجشموا عناء السفر وحرصوا على الحضور رغم انشغالاتهم، مشيرا الى ان اللجنة التنفيذية لفرع عدن عندما أعدت مشروع المبادرة انطلقت من حرصها على وحدة الكيان الهندسي وعلى ضرورة انهاء الجمود الحالي لاستعادة فاعلية النقابة على المستويين الوطني والعربي لمواجهة المهام المستقبلية، مؤكدا على ضرورة اتخاذ خطوات عملية لإخراجها من أزمتها الراهنة وايجاد المناخ المناسب لعقد المؤتمر العام الثاني للنقابة.

وبعد مناقشة مستفيضة توصل المشاركون في هذا اللقاء الى عدد من النتائج وهي:

1- التأكيد على ضرورة تضافر كل الجهود لعقد المؤتمرات الفرعية في محافظات صنعاء، تعز، أبين، وفقا لجدول زمني محدد، والتأكيد على شرعية النظام الأساسي واللائحة الداخلية والقيادات المنتخبة للنقابة الى ان يعقد المؤتمر العام الثاني.

2- تكليف الإخوة م.عبدالرحمن حسن البصري، رئيس فرع النقابة بعدن، م.عوض سالم القنزل، رئيس فرع النقابة في حضرموت، م.صالح حميد شرف، رئيس فرع النقابة في الحديدة، م.محمد صالح الحاج، رئيس فرع النقابة بشبوة، م.زين سالم قحطان، رئيس فرع النقابة في لحج، م.أنيس ناصر السماوي، م.عبدالله عبدالفتاح الجنيد، م.خالد راشد عبدالمولى، م.محمود صالح موشجي، للقيام بزيارة الى صنعاء للقاء الإخوة رئيس الوزراء ووزير الأشغال العامة والطرق ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل والجهات المختصة الأخرى، بهدف تسهيل ودعم انعقاد مؤتمر فرع صنعاء والمؤتمر العام الثاني للنقابة في ضوء نتائج هذا اللقاء التشاوري على ان تكون هذه الزيارة في النصف الثاني من شهر يناير 2006م.

3- تكليف الإخوة المهندسين عبدالرحمن البصري، عبدالله عبدالفتاح الجنيد، محمود صالح موشجي، خالد راشد، بزيارة محافظة تعز، واللقاء مع الإخوة المهندسين لإطلاعهم على نتائج هذا اللقاء والعمل معهم للتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في المحافظة لتسهيل ودعم عقد مؤتمر الفرع في موعد أقصاه شهر فبراير 2006م.

4- تكليف الإخوة المهندسين أنيس السماوي، عمر خميس، طارق عبده علي، بزيارة محافظة أبين واللقاء بالإخوة المهندسين والجهات المختصة في المحافظة بهدف تسهيل ودعم عقد مؤتمر فرع أبين.

5- تكليف الإخوة المهندسين رؤساء اللجان التنفيذية بزيارة صنعاء واللقاء مع الإخوة المهندسين لمناقشة الوضعية الحالية للفرع وايجاد الحلول المناسبة لتشكيل لجنة تحضيرية موسعة تشارك فيها جميع الأطراف والتنسيق مع الجهات المختصة.

6- يكلف الإخوة رؤساء اللجان التنفيذية المنتخبة في الفروع التي نجحت مؤتمراتها الفرعية بالعمل للتحضير لعقد المؤتمر العام الثاني للنقابة وتحديد موعد ومكان انعقاده وذلك بالتنسيق مع جميع الأطراف والجهات ذات العلاقة لضمان نجاح المؤتمر.

7- في حالة - لا قدر الله- عدم نجاح أي مؤتمر فرعي في أي محافظة من المحافظات الثلاث، يجب ان لا يشكل ذلك عقبة في انعقاد المؤتمر العام الثاني، على ان يعقد في موعد أقصاه شهر مايو 2006م، متزامنا مع احتفالات شعبنا اليمني العظيم بالذكرى السادسة عشرة لتحقيق الوحدة المباركة.

وفي ختام اللقاء أشاد الحاضرون بدور قيادة اتحاد المهندسين العرب المتمثل بالرسالة التي وجهها رئيس الاتحاد الى فخامة الأخ رئيس الجمهورية، وتواصلها ولقاءاتها مع الإخوة المسئولين في الدولة وعلى رأسهم الأخ رئيس مجلس الوزراء لتسهيل ومساعدة النقابة في عقد مؤتمرها العام الثاني لتتمكن من مواصلة نشاطها باعتبارها عضوا أساسيا في الاتحاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى