اختبار صعب لتشلسي وسهل لمانشستر يونايتد

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
تشلسي فريق الصدارة يبحث عن الفوز في مواجهة صعبة أمام مان سيتي
تشلسي فريق الصدارة يبحث عن الفوز في مواجهة صعبة أمام مان سيتي
يخوض تشلسي المتصدر وحامل اللقب اختبارا صعبا عندما يحل ضيفا على مانشستر سيتي اليوم الاربعاء في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم، فيما يخوض مانشستر يونايتد مطارده المباشر اختبارا سهلا عندما يحل ضيفا على برمنغهام صاحب المركز قبل الاخير.

ويملك تشلسي 49 نقطة مقابل 40 لمانشستر يونايتد.

وكان تشلسي عانى الامرين لتخطي عقبة جاره وضيفه فولهام 3-2 أمس الأول الاثنين في المرحلة الثامنة عشرة برغم تقدمه بهدفين نظيفين، وبالتالي فإن مهمته لن تكون سهلة امام مانشستر سيتي الساعي الى تعويض خسارته امام ويغان 3/4.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثامن وهو يطمح الى تسلق المراتب للمنافسة على احدى البطاقات المؤهلة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا وبالتالي سيكون الفوز هدفه على ملعبه لتقديم خدمة الى جاره مانشستر يونايتد لتقليص الفارق الى 6 نقاط واشعال المنافسة مجددا على اللقب.

ويدرك تشلسي صعوبة مهمته امام مانشستر سيتي بيد انه يملك الاسلحة اللازمة للخروج بنتيجة ايجابية تبقي فارق الـ9 نقاط بينه وبين مانشستر يونايتد وهو أكد ذلك في أكثر من مناسبة آخرها امام جاره ارسنال عندما تغلب عليه 2-صفر في عقر داره "هايبري" في المرحلة السابعة عشرة.

ويعول تشلسي كثيرا على نجومه الدوليين في مقدمتهم فرانك لامبارد ثاني هدافي الموسم حتى الآن وجو كول الذي امتدحه مدرب الفريق البرتغالي جوزيه مورينيو نظرا للدور الكبير الذي لعبه في فوز تشلسي على فولهام خصوصا وانه كان صاحب التمريرة التي سجل منها الارجنتيني هرنان كريسبو هدف الفوز.

وفي الثانية، لن يجد مانشستر يونايتد اي صعوبة لتخطي عقبة برمنغهام الجريح الذي مني بخسارتين متتاليتين.

ويدرك مانشستر يونايتد ان اهداره لأي نقطة سيزيد مهمته صعوبة في االمنافسةعلى اللقب او قد تتبخر كليا وبالتالي فإنه سيدخل المباراة بشعار الفوز.

ويخوض ليفربول الثالث اختبارا لا يخلو من صعوبة امام جاره ايفرتون في دربي مدينة ليفربول.

ويسعى ليفربول الى مواصلة انتصاراته المتتالية في الدوري دون ان يدخل مرماه اي هدف والتي بلغت حتى الان ثمانية وبات على بعد انتصارين متتاليين لمعادلة رقمه القياسي الذي سجله موسم 1987-1988 عندما توج بطلا.

ليفربول يريد أن يواصل نتائجه الجيدة ويحقق الفوز على جاره ايفرتون في لقاء دربي مدينة ليفربول
ليفربول يريد أن يواصل نتائجه الجيدة ويحقق الفوز على جاره ايفرتون في لقاء دربي مدينة ليفربول
ويطمح ليفربول الى استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي ايفرتون بعد الخسارة المذلة امام استون فيلا صفر-4 أمس الأول الاثنين.

وفي باقي المباريات، يلعب ارسنال مع بورتسموث، وفولهام مع استون فيلا، ونيوكاسل مع تشارلتون اتلتيك، ووست بروميتش البيون مع توتنهام، ووست هام مع ويغان، وبلاكبيرن روفرز مع سندرلاند، وبولتون مع ميدلزبره.


دي ستيفانو يخضع لعملية قلب مفتوح اليوم الأربعاء
قال المستشفى الذي يعالج به نجم ريال مدريد السابق الفريدو دي ستيفانو أمس الثلاثاء إن الأطباء يعتزمون اجراء عملية قلب مفتوح للاعب السابق اليوم الأربعاء إذا ظلت حالته مستقرة.

ونقل الأرجنتيني دي ستيفانو البالغ من العمر 79 عاما إلى المستشفى بعد إصابته بأزمة قلبية يوم السبت. وأرجأ الأطباء العملية أمس الأول الاثنين بسبب ارتفاع درجة حرارته.

وقال بيان صادر عن مستشفى لا في بمدينة بلنسية الاسبانية "في غضون الأربع والعشرين ساعة الماضية ورغم أن الحالة ما زالت خطيرة إلا أن تحسنا طرأ على دروته الدموية.

"إذا ظلت حالته مستقرة فإن عملية القلب المفتوح المعتزمة ستجرى غدا."

ويعقد الأطباء بالمستشفى مؤتمرا صحفيا يوميا للحديث عن حالة دي ستيفانو ولكن المستشفى أصدر أمس بيانا فقط من فقرتين.

وقال اناستاسيو مونتيرو ريس قسم جراحة القلب في المستشفى أمس إن حالة دي ستيفانو تحسنت.

روبينهو
روبينهو
وتابع :"الحالة معقدة لأنه مصاب بالسكري وعمره 79 عاما الا أنني متفائل رغم كل ذلك وأعتقد ان هناك فرصة كبيرة لشفائه."

واردف الطبيب قائلا :"انه في كامل وعيه وهو يدرك كل ما يدور حوله ولا يحتاج الى اي تنفس صناعي. انه رجل قوي ومن الواضح انه يتمتع بإيمان كبير."

روبينهو افضل لاعب شاب في العالم

منحت مجلة (وورلد سوكر) الانجليزية جائزة أفضل لاعب شاب لعام 2005 للمهاجم البرازيلي روبينيو وأتى روبينهو متفوقا على ليونيل ميسي وواين روني ولكن هذا التميز الذي منح للاعب في ظل غياب كامل لناديه الذي يعاني منذ موسمين من تذبذب في مستواه ولكن المستقبل كبير جدا لهذا اللاعب وسيكون صاحب بصمة كبيرة في المستطيل الأخضر.

صفقة ريال مدريد وكاسانو انتهت

توصل الريال وروما الايطالي الى الأوراق النهائية في صفقة كاسانو وانتقاله الى صفوف الريال خلال الأيام القادمة ويأتي هذا التعزيز بعد ان أصيب راؤول وسيغيب هذا الموسم بالكامل وبالتالي سوف يعلن خلال الساعات القادمة عن قيمة هذه الصفقة وكذلك تقديم اللاعب في الأيام القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى