مقتل 11 عراقيا بينهم ضابطان كبيران في هجمات متفرقة في العراق

> كركوك «الأيام» سلام فرج:

>
مقتل 11 عراقيا بينهم ضابطان كبيران في هجمات متفرقة في العراق
مقتل 11 عراقيا بينهم ضابطان كبيران في هجمات متفرقة في العراق
اعلنت مصادر امنية وطبية مقتل 11 عراقيا امس الثلاثاء في العراق بينهم عقيدان احدهما في الجيش واخر في الشرطة اضافة الى خطف ثمانية اشخاص بينهم طبيبة في مستشفى تكريت.

وقال النقيب هاشم عبد الله من شرطة كركوك ان "عقيدا قتل واصيب ضابطان في الجيش العراقي بنيران مسلحين مجهولين".

واوضح ان "المسلحين اغتالوا العقيد جمعة حمودي واصابوا ضابطين بجروح عندما فتحوا النار على سيارتهم قرابة الساعة 10:00 (07:00 ت غ) في منطقة ليلان" 15 كلم شرق كركوك.

وفي كركوك اعلنت الشرطة ان سائق شاحنة عراقية محملة بالوقود قتل بعد ان استهدفت شاحنته بعبوة ناسفة على طريق كركوك بيجي (200 كلم شمال بغداد).

اما في بغداد فقد قتل عقيد في الشرطة,واوضح مصدر في وزارة الداخلية ان مسلحين مجهولين اطلقوا النار على العميد حيدر علي فاردوه بعد ظهر الثلاثاء في منطقة اليرموك في غرب بغداد.

كما اعلن مصدر امني في بغداد "مقتل احد العاملين في قناة العراقية (الحكومية) في اطلاق نار من مسلحين مجهولين".

واوضح ان "المسلحين اغتالوا خالد محمد في ساعة مبكرة من صباح امس في منطقة السيدية (جنوب بغداد) عندما كان في طريقه الى العمل".

وعند المحاويل (100 كلم جنوب بغداد)، افاد مصدر في الشرطة عن مقتل رجل شرطة واصابة اخر بجروح في انفجار عبوة ناسفة. واوضح المصدر نفسه ان "الانفجار وقع فجر امس الثلاثاء لدى مرور دورية للشرطة على الطريق الرئيسي" للمدينة.

وفي منطقة جبلة شمال مدينة الحلة (100 كلم جنوب بغداد) قتل اربعة عراقيين بنيران مسلحين مجهولين. واوضح مصدر في الشرطة ان جثث الضحايا الاربع "وجدت ملقاة في منطقة زراعية وكانت مكتوفة الايدي ومعصوبة الاعين ومضى على مقتلهم وقت قصير".

وفي المقدادية (45 كلم شمال شرق بعقوبة) اكد مصدر امني مقتل شرطي ومدرس برصاص مجهولين.

اما في بعقوبة (60 كلم شمال بغداد) فقد قتل مسلح والقي القبض على انتحاري قبل ان ينفذ عمليته.

واوضح مصدر امني ان دورية مشتركة من الشرطة والجيش طاردت سيارة تقل ثلاثة مسلحين واطلقت النار عليهم فقتل احدهم واصيب اخر بجروح والقي القبض عليه قبل ان يتمكن من تفجير حزام ناسف كان يرتديه، فيما نجح الثالث بالفرار.

كما خطف مجهولون مقنعون سبعة اشخاص في سامراء (120 كلم شمال بغداد).

وذكر مصدر في الشرطة "ان ابراهيم عباس طعمة مدير مصنع ادوية سامراء وستة من حراسه الشخصيين اختطفوا على الطريق الرئيسي شمال سامراء".

واعلن مصدر في الشرطة في مدينة تكريت (180 كلم شمال بغداد) عن قيام مسلحين مجهولين "بخطف طبيبة تعمل في مستشفى تكريت بعد ظهر امس الاول الاثنين".

واوضح ان "المسلحين اقتادوا الطبيبة يلدز شبيب البياتي من امام صيدلية في حي الزهور وسط المدينة قرابة الساعة 16:50 (13:50 ت غ) الى جهة مجهولة".

وفي مدينة الكوت (175 كلم جنوب شرق بغداد) اعلن مصدر طبي عن تسلم "جثة مجهولة الهوية مقطوعة الراس عثر عليها في منطقة نهر المالح" ( 56 كلم شمال الكوت).

واوضح ان عدد الجثث التي تسلمتها دائرة الطب العدلي في المدينة خلال عام 2005 بلغ حتى صباح امس الثلاثاء 100 جثة، منها 37 جثة تعود لعناصر في الامن العراقي.

من جانب اخر اعلن بيان رسمي عراقي عن اعتقال 12 "مشبوها ارهابيا" احدهم سوري الجنسية.

واوضح ان "سبعة من هؤلاء الارهابيين اعتقلتهم قوات الامن في منطقة ربيعة" المتاخمة للحدود السورية غرب العراق واعتقل الباقون في مناطق متفرقة من بغداد.

بالمقابل سلمت القوات الاميركية احد مقراتها الاساسية في المخمور (70 كلم شمال شرق الموصل) الى فوج من الجيش العراقي يضم 780 عنصرا كما افاد مراسل فرانس برس.

وتندرج هذه الخطوة وفي اطار الخطة التي بدأها الجيش الاميركي منذ بضعة اشهر لتسليم الامن في بعض المناطق للقوات العراقية وخصوصا في المدن الشيعية المقدسة في جنوب العراق,من ناحية اخرى اعتدى مسلحون تكرارا على مرقد شيعي شمال شرق بغداد.

وقال مصدر امني ان "مسلحين مجهولين قاموا ليلة امس الاول الاثنين بمهاجمة مرقد الامام محمد بن علي الهادي الواقع في قرية البو بالي في قضاء الخالص الذي يقع على بعد 20 كلم شمال بعقوبة ما ادى الى وقوع اضرار مادية فيه".

واضاف ان "المسلحين عاودوا صباح امس الثلاثاء مهاجمة المرقد" من دون ان يحدد حجم الاضرار.

يذكر بان هذا المرقد يعود لمحمد نجل الامام علي هادي ابن حسن العسكري عاشر الائمة الشيعة المعصومين.(أ.ف.ب)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى