تشلسي يبتعد 11 نقطة في صدارة الدوري الانجليزي

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
جو كول يسجل هدف تشلسي الثمين في مرمى مانشستر سيتي
جو كول يسجل هدف تشلسي الثمين في مرمى مانشستر سيتي
ابتعد تشلسي حامل اللقب 11 نقطة في الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه مانشستر سيتي 1-صفر وسقوط مطارده المباشر مانشستر يونايتد في فخ التعادل امام مضيفه برمنغهام صاحب المركز قبل الاخير 2-2 أمس الاربعاء في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ورفع تشلسي رصيده الى 52 نقطة مقابل 41 لمانشستر يونايتد.

في المباراة الاولى، تابع تشلسي زحفه نحو الاحتفاظ باللقب وكسب نقطتين ثمينتين عن مطارده مانشستر يونايتد بتحقيقه الفوز السابع على التوالي والسابع عشر هذا الموسم عندما تغلب على جار الاخير في عقر داره بهدف وحيد سجله الدولي جو كول في الدقيقة 79 بتسديدة قوية بيسراه رافعا رصيده الى 6 اهداف هذا الموسم.

وكان كول وراء التمريرة الحاسمة التي سجل منها الارجنتيني هرنان كريسبو هدف الفوز في مرمى فولهام 3-2 اول من امس الأول الاثنين في المرحلة الثامنة عشرة.

وتوقف الرقم القياسي للدولي فرانك لامبارد في عدد المباريات المتتالية مع تشلسي في الدوري عند 164 مباراة بعدما اضطر الى الغياب عن مباراة اليوم بسبب اصابته بنزلة برد.

ولم يغب لامبارد عن مباريات تشلسي منذ 13 اكتوبر 2001 عندما دخل احتياطيا مكان الهولندي جيمي فلويد هاسلبانك.

وفي الثانية استاد "سانت اندروز" وامام 28459 متفرجا، أهدر مانشستر يونايتد نقطتين ثمينتين في صراعه نحو منافسة تشلسي على اللقب بسقوطه في فخ التعادل امام برمنغهام صاحب المركز قبل الاخير 2-2.

بعد 164 مباراة متتالية غاب لامبارد عن تشلسي
بعد 164 مباراة متتالية غاب لامبارد عن تشلسي
وكان مانشستر يونايتد البادىء بالتسجيل عبر هدافه الدولي الهولندي رود فان نيستلروي في الدقيقة الخامسة بتسديدة بيمناه اثر تمريرة عرضية من كيران ريتشاردسون رافعا رصيده الى 15 هدفا في صدارة لائحة الهدافين. بيد ان جيمي كالفان أدرك التعادل في الدقيقة 18 بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة.

وانتظر مانشستر يونايتد حتى الدقيقة 54 ليتقدم بهدف ثان سجله الدولي واين روني بتسديدة بيسراه رافعا رصيده الى 10 اهداف هذا الموسم، بيد ان الدولي الاوروغوياني والتر باندياني أدرك التعادل لاصحاب الارض في الدقيقة 78.

وتابع ليفربول انتصاراته المتتالية عندما تغلب على جاره ايفرتون 3-1 على استاد "غوديسون بارك" وامام 40158 متفرجا في دربي مدينة ليفربول.

وهو الفوز التاسع على التوالي لليفربول فعزز موقعه في المركز الثالث برصيد 37 نقطة علما بانه يملك مباراتين مؤجلتين.

ومنح العملاق بيتر كراوتش التقدم لليفربول عندما كسر مصيدة التسلل اثر تلقيه كرة رأسية من القائد ستيفن جيرارد فراوغ الحارس نايجل مارتن وتابع الكرة داخل المرمى (11).

وأضاف جيرارد الهدف الثاني من تسديدة قوية من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليمنى للحارس مارتن الذي لم يحرك لها ساكنا (18) رافعا رصيده الى 5 اهداف في الدوري هذا الموسم و14 هدفا في مختلف المسابقات. وقلص جيمس بيتي الفارق بتسجيله هدف الشرف لايفرتون في الدقيقة بضربة رأسية من مسافة قريبة.

وهو الهدف الاول الذي يدخل مرمى ليفربول بعد 761 دقيقة.

واعاد الفرنسي جبريل سيسيه الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لليفربول عندما تلقى كرة في منتصف الملعب من الاسباني خابي الونسو وتوغل داخل المنطقة مراوغا المدافع ديفيد وير قبل ان يسددها في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس مارتن (47).

وأكمل ايفرتون المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافه فيليب نيفيل في الدقيقة 68 لتلقيه الانذار الثاني. وهي المرة الثانية التي يطرد فيها نيفيل هذا الموسم.

وطرد لاعب ايفرتون الاسباني ميكل ارتيتا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع. وتابع ارسنال وصيف بطل الموسم الماضي صحوته بفوز كبير على ضيفه بورتسموث 4-صفر على استاد "هايبري" وامام 38223 متفرجا.

وحسم ارسنال نتيجة المباراة في شوطها الاول، فبكر بالتسجيل عبر الهولندي دنيس برغكامب في الدقيقة السابعة. واضاف الاسباني خوسيه انطونيو رييس الهدف الثاني في الدقيقة 13، قبل ان يسجل القائد الدولي الفرنسي تييري هنري هدفين في الدقيقتين 37 و43 من ركلة جزاء رافعا رصيده الى 10 أهداف هذا الموسم. وهو الفوز الثاني على التوالي لارسنال بعد الاول على تشارلتون اتلتيك 1-صفر بعد 3 هزائم متتالية.

الفرنسي تيري هنري استعرض مهاراته وسجل هدفين للآرسنال
الفرنسي تيري هنري استعرض مهاراته وسجل هدفين للآرسنال
وصعد ارسنال الى المركز السادس برصيد 32 نقطة من 18 مباراة.

وقاد الدولي النيجيري نواكوو كانو فريقه وست بروميتش البيون على الفوز على ضيفه توتنهام بهدفين نظيفين سجلهما في الدقيقتين 23 و52.

ومني وست هام بخسارة على ارضه امام ويغان بهدفين نظيفين سجلهما جايسون روبرتس (43) والسنغالي هنري كامارا (45)، ورفع الاخير رصيده الى 8 اهداف هذا الموسم.

وتعادل فولهام مع استون فيلا3-3. سجل للاول الاميركي براين ماكبرايد (13 و61) والايسلندي هيدار هيلغوسون (32 من ركلة جزاء)، وللثاني لوك مور (29) وليام ريدغويل (60 و76).

ورفع ماكبرايد رصيده الى 8 اهداف هذا الموسم. وتأجلت مباريات بلاكبيرن روفرز مع سندرلاند، ونيوكاسل مع تشارلتون اتلتيك، وبولتون مع ميدلزبره بسبب الثلج وموجة البرد التي تضرب انكلترا في الوقت الحالي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي52 نقطة من 19 مباراة

2- مانشستر يونايتد41 من 19

3- ليفربول37 من 17

4- توتنهام34 من 19

5- ويغان34 من 19

النيجيري كانو قاد فريقه وست بروميتش إلى فوز ثمين
النيجيري كانو قاد فريقه وست بروميتش إلى فوز ثمين
فان نيستلروي هداف دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم
تصدر الهولندي رود فان نيستلروي قائمة هدافي دوري الدرجة الممتازة الانجليزي لكرة القدم بعد انتهاء مباريات أمس الاربعاء في البطولة.

ويأتي فان نيستلروي مهاجم مانشستر يونايتد على رأس القائمة برصيد 15 هدفا ويليه فرانك لامبارد لاعب تشيلسي في المركز الثاني برصيد 12 هدفا.

ويحتل الفرنسي تييري هنري مهاجم ارسنال ووين روني مهاجم مانشستر يونايتد والنيجيري ياكوبو ايجيبيني مهاجم ميدلسبره المركز الثالث برصيد عشرة اهداف لكل منهم.

وفي المركز الرابع يأتي دارين بينت مهاجم تشارلتون اثليتيك برصيد تسعة اهداف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى