خواطر من المهجر

> «الأيام الرياضي» وجدان شاذلي:

>
وجدان شاذلي
وجدان شاذلي
علي النونو (مارادونا اليمن) طبعا هذا اللقب نسبة إلى تشابه قامته مع مارادونا والتي أرى فيها ميزة ساعدته كثيرا في سرعة الحركة والمراوغة، وهي ميزة ايجابية في اسلوب لعبه الرائع، أما الذين حاولوا أن ينتقدوا تلك الميزة فلن ادخل معهم في جدال لأني لا أحب ذلك، وكلامي موجه فقط إلى النجم المحبوب إذا لم تكن ناجحا فلن ينتقدك احد، فهؤلاء لم يجدوا من ينتقدوه في مستواك للأسف فذهبوا إلى انتقاد مشيئة الخالق فاعذرهم فهم عشاق النقد من اجل الشهرة فقط، ولم ولن يجدوا اشهر من اسمكم ونجوميتكم فأرجو أن تطنش كل ما يقال وتهتم بمرانك واستمر في بذل جهد مضاعف حتى تحافظ على مستواك الرائع، وهذه نصيحة من أخ مجرب، ووفقك الله ونصرك فمنتخب اليمن بحاجة إلى خدماتك.

> مع أنني لست قريبا من الاحداث الرياضية في بلدي ولكن أحاول أن اتتبع كل المجريات، وبالذات الرياضية، عبر الانترنت والتلفاز والهاتف، وطبيعي أن هذا ليس كافيا لكي انتقد ولكن أحاول أن اجتهد عسى ولعل فقط، ومع هذا فلم أجد أي مبرر لقرار بعض الأندية الرافضة لحضور القرعة الخاصة بالدوري العام تحت مبرر أن اللجنة المؤقتة ليس من اختصاصها مثل هذا العمل، بل اعتقد أنه من الأفضل مساعدة اللجنة المؤقتة على استئناف النشاط الرياضي، وبالذات الدوري العام للدرجتين الأولى والثانية، وهذا لمصلحة جميع الأندية الرياضية وليس لمصلحة اللجنة المؤقتة، ويا اخواني انظروا إلى العالم من حولنا، دوريات العام اجمع أوشك الدور الأول فيها على الانتهاء ونحن لم نبدأ بعد، ونشارع على مسألة الاختصاص وغيره! اتمنى أن يفهم الجميع أن المصلحة العامة تتطلب المساعدة والتعاون وترك الخلافات جانبا إن وجدت.

> سألني ابني (وجد) متى تتطور الكرة اليمنية؟ ووجد عمره 13 عاما يلعب كرة قدم مع نادي LA TOUY فقلت له عندما يكون لكل ناد ملعب مزروع بالعشب الطبيعي يتمرن عليه اللاعبون عندها ثق بأن الكرة اليمنية سيكون لها شأن كبير على المستوى العربي، فوجدت علامات الاستغراب على وجهه لأنه كان يعتقد أن هذا أمر طبيعي وموجود للأندية في اليمن، وعندما قلت له إن اللاعب اليمني يتمرن على أرضية ترابية ابتسم وقال عرفت الآن ليش نحنا دائما نخسر.

> (وحدة عدن شعلة لا تنطفي) هل هذا الشعار لا يزال صالحا للاستعمال أم منتهي الصلاحية؟ سؤال موجه مباشرة إلى لاعبي وحدة عدن وأرجو الإجابة عليه في الموسم القادم اجابة قطعية.

> موسوعة رياضية عاصر الكثير من الأجيال الرياضية، جرى به الزمن ولم يستطع ان يأخذ منه شموخه وعزة نفسه، البساطة عنوان لمقالاته، استطاع أن يوصل انتقاده لكل المستويات بأسلوبه الدارج، ولن أجامل لو قلت إني انتظر بكل لهفة وشوق ليوم الأربعاء من أجل أن أتابع وأقرأ ماذا سيقول استاذي القدير أحمد عبدالله حيدرة الباشا في مقاله بعنوان (روشته رياضية) .. فألف تحية لأستاذي القدير وأطال الله في عمره إن شاء الله.

> أكثر ما لفت انتباهي من مداعبة الأخ رئيس الجمهورية للاعبي التلال في اللقاء الرائع الذي جمعهم هو قول الرئيس للأخ إداري التلال عبدالكريم الشرجبي وهو يقدم اللاعبين لسيادته : إذا كان كل هؤلاء كباتن إذاً فين اللاعبين؟.. فهل كانت مداعبة وكلاما عابرا أم هي حنكة ودراية بواقعنا الرياضي.

سويسرا - لوزان

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى