وزير المغتربين: اكثر من 20 مليار دولار اجمالي تحويلات المغتربين الى الوطن

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أكد الأخ عبده علي قباطي، وزير شؤون المغتربين ان اجمالي تحويلات المغتربين الى الوطن خلال الفترة 1992-2004م بلغ 319.20 مليار دولار مما كان له أثره البالغ في نمو الاقتصاد الوطني.

وكان الأخ الوزير يتحدث أمس في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية موضحا ان تلك التحويلات بلغت خلال الفترة من 1992-2002م نحو 319.15 مليار دولار، وقد أخذت هذه التحويلات بالارتفاع خلال الفترة 2002 - 2004م حيث بلغت 5 مليارات دولار.

وقال ان المنشآت الاستثمارية التي أقامها المغتربون في محافظات عدن، تعز، حضرموت، إب، أبين بلغت تكلفتها المالية مبلغ 5 مليارات دولار، وقد وفرت هذه المشاريع 15 ألف وظيفة عمل.

واضاف ان الوزارة استحدثت استديو لترويج الاستثمار يتبع الإدارة العامة لترويج الاستثمار، وسيقوم مطلع العام القادم فريق فني من الوزارة بزيارة بعض المحافظات لإعداد فلم تلفزيوني عن الفرص الاستثمارية بالإضافة الى الفلم السابق الذي أنتجته الوزارة والذي سيتم توزيعه اثناء فعاليات المعرض الأول لترويج الاستثمار المزمع اقامته من قبل الوزارة بالمملكة العربية السعودية خلال الأيام القادمة.

واوضح ان الوزارة ستقوم خلال فعاليات المعرض الأول لترويج الاستثمار بتكريم بعض المستثمرين الذين ساهموا بتنفيذ بعض المشاريع الاستثمارية الكبيرة في الوطن بتسليمهم دروع وزارة المغتربين، الى ذلك سيجري تأسيس مكاتب لترويج الاستثمار في دول ومناطق الاغتراب تتألف من الإخوة رجال المال والأعمال المغتربين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى