في تصريح لـ«الأيام» نائب رئيس غرفة عدن التجارية:معرض عدن الدولي الأول في مارس القادم والتحضير له بعد عطلة العيد

> عدن «الأيام» خاص:

> صرح لـ«الأيام» الشيخ عبدالله سالم الرماح، نائب رئيس غرفة عدن لشؤون التجارة أمس ان غرفة عدن ستبدأ بعد عطلة عيد الأضحى المبارك التحضير لإقامة «معرض عدن الدولي الأول» الذي سيعقد برعاية فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية تحت شعار «عدن بوابة اليمن الاقتصادية» وتنظمه المؤسسة اليمنية للمعارض والتجارة العالمية.

وقال:«ان غرفة عدن ستبذل كل جهد ممكن لإنجاح هذا المعرض وتعزيز اهدافه الرامية الى تنشيط الحركة التجارية والاقتصادية في بلادنا وتعزيز حركة التبادل التجاري اقليميا ودوليا والترويج للمنطقة الحرة وما تتيحه من فرص استثمارية»، مؤكدا في هذا الصدد ان المعرض «سيوفر فرصة طيبة لتسويق الفرص الاستثمارية المتاحة في المنطقة الحرة».

وأوضح الرماح في تصريحه ان غرفة عدن ستعمل بعد الانتهاء من اجازة عيد الأضحى المبارك في ثلاثة اتجاهات، حيث ستقوم بتوجيه الدعوات الى مختلف البلدان الشقيقة والصديقة عبر قنصلياتها العامة العاملة في محافظة عدن، وكذا الاقتراح على رئيس المنطقة الحرة بعدن ومدير مشروع تطوير مدن الموانئ بضرورة رعاية فعاليات هذا المعرض الدولي المهم بما يخدم طموحات القيادة السياسية لتنمية قدرات المنطقة الحرة بعدن.

وعلى صعيد الاتجاه الثالث لعمل الغرفة بهذا الشأن قال الرماح:«ستقوم الغرفة بتوجيه الدعوات الى المؤسسات الإقتصادية العربية والأجنبية عبر الغرف التجارية التابعة لبلدانها لحثها على المشاركة بالتنسيق مع المؤسسة اليمنية للمعارض والتجارة العالمية».

وأكد نائب رئيس غرفة عدن للشؤون التجارية في ختام تصريحه ان نجاح مثل هذه الفعاليات مرهون بدور وسائل الإعلام وفي مقدمتها الصحافة «ولذلك فإننا نتوخى مشاركة وسائل الإعلام عامة والصحافة خاصة لإبراز مثل هذه الفعالية، كما انني أشكر صحيفة «الأيام» على التقاط المبادرة بالمشاركة في فعالياتنا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى