رئيسة الفلبين تأمر بتأمين إضافي للقضاة بعد مقتل أحد القضاة

> مانيلا «الأيام» د.ب.أ :

>
الرئيسة الفلبينية جلوريا ماكاباجال أرويو
الرئيسة الفلبينية جلوريا ماكاباجال أرويو
أمرت الرئيسة الفلبينية جلوريا ماكاباجال أرويو امس الاثنين بتعزيز الامن حول القضاة في البلاد بعد مقتل أحدهم رميا بالرصاص قبل يومين,وقتل مسلحون مجهولون السبت الماضي القاضي هنريك جينجويون الذي يفصل في قضية مثيرة للجدل تتعلق بسعي الحكومة الفلبينية للاستحواذ على محطة وصول جديدة للركاب أنشأها اتحاد شركات تتزعمه شركات ألمانية بأحد المطارات بالفلبين .

وقتل القاضي وهو رئيس محكمة باساى سيتى في مانيلا بالرصاص أثناء ترجله إلى منزله ببلدة باكور في إقليم كافيتي الواقع جنوبى العاصمة الفلبينية .

ونشرت الشرطة الفلبينية امس صورة مرسومة للمسلح المشتبه بارتكابه للجريمة لكنها أقرت بعدم التوصل إلى دافع ارتكاب الجريمة بعد.

وقال إجناسيو بونيي المتحدث باسم رئيسة الفلبين "إن الرئيسة أرويو تتابع هذه القضية باهتمام وتتوقع أن تنتهي الشرطة من تحقيقاتها بسرعة لتقديم مرتكبي الجريمة للمحاكمة".

وأضاف أن الرئيسة "تدعم كذلك كل الوسائل الفعالة التي تضمن الحماية للقضاء في أداء عملهم",ودفع قتل القاضي جينجويون المحكمة العليا الفلبينية لتذكير القضاة بضرورة تأمين أنفسهم إذا تعرضوا لتهديدات.

وقال المتحدث باسم المحكمة العليا إسماعيل خان "مصرح لقضاتنا بتسليح أنفسهم",وأضاف أن "كل ما عليهم طلب ذلك من الشرطة .. ثم يحملون السلاح".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى