تشلسي يغرد خارج السرب وبولتون يوقف زحف ليفربول

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
صانعو فوز تشلسي في لقطة احتفالية بأحد الأهداف
صانعو فوز تشلسي في لقطة احتفالية بأحد الأهداف
غرد تشلسي حامل اللقب خارج السرب بفوزه الثمين على مضيفه وست هام 2-1 أمس الاثنين على استاد "ابتون بارك" وامام 34758 متفرجا في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وهو الفوز التاسع عشر لتشلسي هذا الموسم والتاسع على التوالي منذ خسارته امام مانشستر يونايتد صفر-1 في المرحلة الثانية عشرة، وتابع زحفه نحو الاحتفاظ باللقب الذي احرزه الموسم الماضي للمرة الاولى منذ 50 عاما.

ورفع تشلسي رصيده الى 58 نقطة بفارق 14 نقطة امام مطارده المباشر مانشستر يونايتد الذي يلعب مع مضيفه ارسنال اليوم الثلاثاء في قمة المرحلة.

وتلقى تشلسي ضربة موجعة في الدقيقة 13 باصابة لاعب وسطه الدولي الغاني ميكايل ايسيان في كاحل قدمه اليسرى اثر تدخل خشن من نايجل ريو كوكر. وترك ايسيان مكانه للدولي الايسلندي ايدور غوديونسن.

واثمر ضغط تشلسي هدف السبق عندما لعب الدولي الكاميروني نجيتاب جيريمي رمية تماس داخل المنطقة فحاول الدولي الاسرائيلي يوسي بنعيون 15 ابعادها برأسه لكنه هيأها امام لامبارد الذي تابعها بقوة من داخل المنطقة في الزاوية اليسرى للحارس كارول (25).

وهو الهدف الثالث عشر للامبارد هذا الموسم فعزز موقعه في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدفين خلف مهاجم مانشستر يونايتد الدولي الهولندي رود فان نيستلروي المتصدر.

وكاد اريين روبن يضيف الهدف الثاني من مجهود فردي توغل على اثره داخل المنطقة وسدد الكرة بقوة ابعدها الحارس كارول الى ركنية.

وفاجأ وست هام تشلسي مطلع الشوط الثاني وأدرك التعادل عبر هيروود اثر تلقيه كرة من كوكر فانفرد بالحارس تشيك وسدد الكرة لترتطم بقدم الاخير وتعانق الشباك (46).

وهو الهدف التاسع لهيروود هذا الموسم.

وكاد لامبارد يضيف الهدف الثاني اثر تمريرة عرضية من غوديونسن بيد ان تسديدته من مسافة قريبة ابعدها الحارس كارول (49).

وأشرك البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي المهاجم الدولي الارجنتيني هرنان كريسبو مكان الدولي الايرلندي داميان داف فنجح الاول في منح التقدم لفريقه بعد دقيقة واحدة من نزوله ارضية الملعب ومن اول لمسة للكرة اثر تلقيه تمريرة على طبق من ذهب من لامبارد فكسر مصيدة التسلل وراوغ الحارس كارول وسدد الكرة داخل المرمى الخالي (61) رافعا رصيده الى 7 أهداف هذا الموسم.

جيرارد قائد ليفربول لحظة تسديده ضربة الجزاء التي جاء منها هدف ليفربول الأول
جيرارد قائد ليفربول لحظة تسديده ضربة الجزاء التي جاء منها هدف ليفربول الأول
وأهدر كريسبو فرصة مواتية لإضافة الهدف الثالث عندما تلقى كرة بينية من روبن وكسر مصيدة التسلل منفردا بالحارس كارول لكنه سدد الكرة بجوار القائم الايسر البعيد (74)، ثم مرر العاجي ديدييه دروغبا كرة عرضية على طبق من ذهب لكريسبو لكن الاخير سددها من مسـافة قـريبة فوق الخشبات الثلاث (75). ووجه دروغبا الضربة القاضية لوست هام عندما سجل الهدف الثالث عندما تلقى كرة في العمق من منتصف الملعب من غوديونسن فتوغل داخل المنطقة وسددها قوية بيمناه زاحفة في الزاوية اليمنى البعيدة لكارول (80)، وهو الهدف السابع لدروغبا هذا الموسم.

وأوقف بولتون الانتصارات المتتالية لليفربول وأرغمه على التعادل 2-2 على استاد "ريبوك" وامام 27604 متفرجين.

وكان ليفربول يسعى الى تحقيق فوزه الحادي عشر على التوالي لكنه اصطدم ببولتون الذي كان الاقرب الى الفوز لانه تقدم في مناسبتين قبل ان يتدارك ليفربول الموقف. ومنح الدولي التونسي راضي الجعايدي التقدم لبولتون في الدقيقة عندما استغل كرة خاطئة من سامي هيبيا حاول تشتيتها بعدما فشل الحارس الاسباني خوسيه رينا في التقاطها فتهيأت امام الجعايدي الذي تابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (10).

وأدرك جيرارد التعادل لليفربول من ركلة جزاء بعد عرقلته من قبل المدافع جوي اوبراين فانبرى لها بنفسه بنجاح (67).

وهو الهدف الخامس عشر لجيرارد هذا الموسم في جميع المسابقات والسادس في الدوري المحلي.

ولم تدم فرحة ليفربول سوى 4 دقائق حيث نجح لاعبه السابق الدولي السنغالي الحجي ضيوف في تسجيل هدف الفوز لبولتون من مسافة قريبة اثر تمريرة من كيفن ديفيس، بيد ان البديل الدولي الاسباني لويس غارسيا أدرك التعادل اثر تلقيه تمريرة من مواطنه خابي الونسو فهيأها على صدره داخل المنطقة مراوغا المدافع ريكاردو غاردنر واطلقها قوية داخل مرمى الحارس الفنلندي يوسي ياسكيلاينن (82). وعزز ليفربول موقعه في المركز الثالث برصيد 41 نقطة مع مباراتين مؤجلتين.

ومني وست بروميتش البيون بخسارته الثانية على التوالي عندما سقط امام ضيفه استون فيلا بهدف لستيف واتسون (76) مقابل هدفين لستيفن ديفيس (47) والدولي التشيكي ميلان باروش (80 من ركلة جزاء).

وكان وست بروميتش البيون خسر امام ليفربول صفر-1 السبت الماضي.

وألحق برمنغهام الخسارة الثانية على التوالي بويغان مفاجأة الموسم عندما تغلب عليه بهدفين نظيفين سجلهما جيرماين بينانت (20) والهولندي ماريو ميلشيوت (33).

وفاز ايفرتون على تشارلتون بثلاثة اهداف لجيمس بيتي (9) والاسترالي تيم كاهيل (41 و59) مقابل هدف لماتيو هولاند (18)، وفاز فولهام على سندرلاند بهدفين لكولينز جون (43 و61) مقابل هدف لليام لاورنس (7). وأكمل سندرلاند المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ستيفن كالدويل في الدقيقة 57. وسقط نيوكاسل في فخ التعادل امام ضيفه ميدلزبره 2-2.

وسجل البيروفي نولبرتو سولانو (27) ولي كلارك (90) هدفي نيوكاسل، والنيجيري يغبيني ياكوبو (54) والهولندي جيمي فلويد هاسلبانك (87) هدفي ميدلزبره.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي58 نقطة من 21 مباراة

2- مانشستر يونايتد44 من 20

3- ليفربول41 من 19

4- توتنهام37 من 20

5- ويغان34 من 21

العربي التونسي الجعايدي يستفيد من خطأ ويسجل هدف بولتون الأول في مرمى ليفربول
العربي التونسي الجعايدي يستفيد من خطأ ويسجل هدف بولتون الأول في مرمى ليفربول
سيسينيو وسالجادو
أكد البرازيلي سيسينيو المدافع الجديد لنادي ريال مدريد الإسباني تفهمه الكامل لطبيعية الأسابيع الأولى له بصفوف النادي الملكي ، وتحديداً مسألة جلوسه بديلاً للظهير الأيمن الأساسي بالفريق ميشيل سالجادو. وقال سيسينيو في تصريحات نشرتها صحيفة ماركا الإسبانية يوم امس الاول الأحد : "الشعور بالضغط كلمة لا توجد في قاموسي ، لقد عشت حياتي الكروية كلها تحت ضغط شديد ، وبطبيعة الحال فأنا بحاجة إلى بعض الوقت للتأقلم على الأجواء هنا". وتابع : "ولكن يجب أن أحقق هذا التأقلم بأسرع صورة ممكنة",وأكمل سيسينو - 25 عاماً - أسبوعه الأول برفقة الريال منذ قدومه من نادي ساو باولو البرازيلي في أولى صفقات نادي العاصمة الإسبانية ضمن فترة الانتقالات الشتوية.

الظهير البرازيلي أضاف قائلا : "التأقلم على أجواء الليجا سيكون صعباً بطبيعة الحال ، خاصة في ظل منافسة على مقعد أساسي بالفريق مع ظهير أيمن بحجم سالجادو أو كارلوس ديوجو ، هي مهمة صعبة ولكنى معتاد على هذا".

وأضاف متحدثاً عن سالجادو : "إنه لاعب قديم بالفريق ، وهو الظهير الأيمن الأساسي الآن وهو أمر يتوجب علينا احترامه". لكن سيسينيو كشف في تصريحاته عن رغبة شديدة من جانب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في التعاقد معه قبل الريال المدريدي.

وقال : "تلقيت اتصالاً هاتفياً من مانشستر أثناء وجودي في إيطاليا لاستلام جواز سفري ، وقاموا بحجز طائرة خاصة لنقلي أنا ووكيلي إلى هناك ، لقد تعرفت على المدير الفني وزرت مقر النادي ، ولكني لم أكن أملك نفس الرغبة في الذهاب إلى مانشستر كالتي أملكها بالنسبة إلى ريال مدريد". سيسييو اختتم حديثه قائلا : "الجميع في البرازيل يتابعون زيدان ، إنه يبهرنا بمهاراته وبساطة طريقة لعبه ، وأنا أملك رغبة شديدة في اللعب إلى جواره".

فان بوميل يتعافى بشكل مفاجئ
صرح الهولندي مارك فان بوميل أمس انه يحلم بل ويتطلع ان يشارك مع فريق برشلونة اليوم الثلاثاء في لقاء برشلونة على كاس ملك اسبانيا ومن الملاحظ وجود تلك العزيمة والروح القتالية لدى هذا أللاعب ولدى الكثير من لاعبي البرسا في الاشتراك مع فريقهم والتضحية بكل شيء وهو ما يفتقده الكثير من لاعبي الأندية الأخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى