37 قتيلا و48 جريحا ضحايا التفجير الانتحاري في المقدادية

> المقدادية/العراق «الأيام» وكالات:

>
37 قتيلا و48 جريحا ضحايا التفجير الانتحاري في المقدادية
37 قتيلا و48 جريحا ضحايا التفجير الانتحاري في المقدادية
سقط عشرات القتلى والجرحى امس الاربعاء في أنحاء متفرقة من العراق حيث فجر انتحاري نفسه خلال تشييع جنازة شمال العاصمة بغداد امس الاربعاء مما أدى إلى مقتل 37 شخصا على الاقل.

وقال مسئولون بالشرطة لوكالة الانباء الالمانية إن التفجير الانتحاري الذي وقع في منطقة المقدادية التي تبعد نحو 80 كيلومترا شمال بغداد قد أسفر أيضا عن إصابة 40 شخصا.

وأشارت الشرطة إلى أن عددا من قذائف الهاون سقطت في المنطقة قبل وقوع الحادث.

وفي جنوب العاصمة العراقية ذكر مصدر في الجيش أن جنديين قتلا وأصيب ثلاثة آخرون بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم مساء امس الاربعاء.

وأبلغ مصدر في الجيش العراقي وكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) أن "عبوة ناسفة انفجرت مساء امس الاربعاء أمام دورية للجيش العراقي على الطريق العام بين مدينتي اللطيفية والاسكندرية جنوب بغداد مما أسفر عن مقتل جنديين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح".

وفي كركوك ذكرت شرطة المدينة امس أن مدنيين اثنين قتلا وأصيب اثنان آخران بجروح وتدمير مركبة أمريكية وإعطاب الاخرى في انفجار عبوة ناسفة استهدف دورية للجيش الامريكي بوسط المدينة.

وقال العميد سرحت قادر من شرطة كركوك"إن عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق قرب أكاديمية شرطة كركوك بوسط المدينة انفجرت صباح امس لدى مرور دورية للجيش الامريكي مما أدى إلى تدمير عجلة نوع همر وإعطاب أخرى فيما قتل مدنيان عراقيان اثنان وجرح اثنان آخران".

وأضاف قادر أنه "لم يتم التعرف على حجم الاصابات في الجانب الامريكي".

كما قتلت امرأة عراقية وأصيب ثلاثة آخرون بجروح امس إثر انفجار عبوة ناسفة كنت تستهدف دورية للشرطة العراقية في بلدة جرف الملح شرقي مدينة بعقوبة التي تبعد 60 كيلومترا شرق العاصمة بغداد.

وقال مصدر صحي لوكالة الانباء الالمانية إن "عبوة ناسفة انفجرت بعد مرور دورية للشرطة العراقية في بلدة جرف الملح شرق بعقوبة صباح امس مما أسفر عن مقتل امرأة وإصابة ثلاثة مدنيين آخرين كانوا متواجدين قرب مكان الانفجار ساعة وقوعه".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى