اتهام سوري ب"التهديد بالعنف وايقاع الرعب بين الناس" في الاردن

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

> قال مصدر قضائي اردني ان نيابة امن الدولة وجهت امس الاربعاء لسوري موقوف تهم "التهديد باستخدام العنف" والمطالبة بفدية قيمتها مليون دينار (1،4 مليون دولار) اضافة الى المطالبة باطلاق سراح العراقية ساجدة الريشاوي التي حاولت تفجير احد فنادق عمان.

وافادت لائحة الاتهام التي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها ان "المتهم السوري يوسف رفعت الداغستاني (29 عاما) هدد باستخدام العنف للقيام باعمال ارهابية بهدف الاخلال بالنظام العام وايقاع الرعب بين الناس".

وتابعت ان الداغستاني الذي وصل الى الاردن في ايلول/سبتبمر الماضي ويعمل حدادا في صويلح، من ضواحي عمان، كان يتوجه نهاية كل اسبوع لزيارة والدته المقيمة في مدينة الزرقاء (28 كم شمال-شرق) حيث تردد على مقاهي الانترنت هناك.

واضافت ان "المتهم دخل في 18 تشرين الثاني/نوفمبر على موقع المركز الاردني للاعلام (رسمي) في المكان المخصص لابداء الراي وكتب التالي +ترقبوا تفجيرا جديدا بمكان استراتيجي حيث يكون هناك العديد من الكفار".

واضاف الداغستاني في رسالته "اتمنى الرد سريعا منكم والا مات كثير من الكفار واطلب فدية مقدارها مليون دينار واطلاق سراح اختي ساجدة (...) لقد وصل الموت يا كفار".

والقت قوات الامن القبض على المتهم في 23 الشهر ذاته وقد "اعترف بالوقائع اثر التحقيق معه,يشار الى ان عقوبة التهديدات المماثلة تتراوح بين السجن لمدة ثلاثة و 15 سنة.

يذكر ان اعتداءات انتحارية استهدفت ثلاثة فنادق في عمان في 9 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي موقعة 60 قتيلا وحوالى 100 جريح نفذها ثلاثة عراقيين كانت الريشاوي برفقتهم الا ان حزامها الناسف لم ينفجر فاعتقلتها قوات الامن بعد يومين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى