الناشئ الموهوب سامي العجيلي لاعب نادي الشبيبة بالديس الشرقية لـ «الأيام الرياضي» :تكريمي من قبل نادينا كان الحافز القوي لانطلاقي

> «الأيام الرياضي» عمر فرج عبد:

> استطاع لاعب فريق الشبيبة بالديس الشرقية سامي العجيلي أن يفرض نفسه في التشكيلة بين ألكبار بموهبته رغم صغر سنه، وكان قد لفت إليه الأنظار في التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الثالثة بساحل حضرموت، حيث سجل أهدافاً جميلة وأدى مباريات أجمل في أول موسم كروي له، مع أن فريقه لم يصعد عن مجموعته الا أن إدارة النادي بادرت بتكريمه في حفل سنوي خصص بهذه المناسبة .. «الأيام الرياضي» سلطت الضوء على هذه الموهبة من خلال الحوار التالي:

> كيف كانت بدايتك الكروية؟

- بدايتي عادية ككل لاعب فمن الحارة الى المدرسة وبعدها تم اختياري في النادي من الفئات العمرية التي لعبت لها لأكون أحد لاعبي الفريق الاول لنادي الشبيبة بالديس الشرقية وكان انضمامي للنادي في موسم 2003-2004م وأنا في سن الـ 16، وشاركت حينها في دوري الناشئين الذي تأهلنا فيه الى دور نصف النهائي وفي موسم 2004-2005م شاركت في صفوف الفريق الاول في التصفيات التمهيدية لدوري الدرجة الثالثة.

> من هو المدرب الذي يعود إليه الفضل في صقل موهبتك؟

- كان الفضل في ظهوري بالنادي يعود الى الكابتن المدرب القدير محمد عبدالرحمن باعباد الذي كان بمثابة الأب في رعايته لي وصقل موهبتي.

> هل تطمح في الانضمام إلى منتخب الناشئين الوطني؟.

- الانضمام الى المنتخب الوطني حق مشروع لكل لاعب موهوب، وارتداء قميص الوطن شرف كبير ومسؤولية اكبر يتحملها اللاعب اثناء تمثيل بلده، وأنا عندي امل أن أكون في المستقبل احد الجنود الذين يخدمون الوطن في المحافل الخارجية.

> ادارة نادي الشبيبة قامت بتكريمك مؤخراً لأدائك الجيد في الفريق والتصفيات ماذا تقول عن ذلك؟

- تكريمي من قبل ادارة نادينا الشبيبة كان الحافز القوي لانطلاقي نحو تطوير مستواي واللعب بشكل أفضل، وأنا اشكر إدارة نادينا على هذا التكريم الذي رفع معنوياتي كثيراً وسأعمل على رد هذا الجميل بالوفاء المطلوب مني في الملاعب.

> ما أجمل اهدافك وهل اذا عرض عليك اللعب لناد آخر هل تقبل العرض؟

- أجمل اهدافي في شباك مرمى فريق دوعن، وكانت المباراة حينها تلفظ آخر أنفاسها علماً بأنني كنت احتياطياً وقد خرجنا فائزين.. اما بالنسبة للعب لناد آخر فأنا ما أزال في بداية مشواري الكروي ولكنني اطمح مستقبلاً في اللعب مع أي ناد يلبي طموحاتي الرياضية اما في الوقت الحاضر فأنا ادعو الله ان يوفقني في ان اكون دائماً عند حسن ظن الآخرين بي.

> من بالنسبة اليك هم افضل اللاعبين محلياً وعربياًَ وعالمياً؟

- محلياً النجم علي العمقي، وعربياً الفيلسوف يوسف الثنيان، وعالمياً زين الدين زيدان، أما افضل الاندية فهي شعب حضرموت والهلال السعودي وريال مدريد الاسباني، كما احب مشاهدة المنتخب السعودي والمنتخب الارجنتيني كثيراً.

> في الختام يمكنك ان تقول اي كلمة؟

- أشكر «الأيام الرياضي» على حرصها في تسليط الأضواء على الناشئين، واهتمامها الدائم بمتابعة الاحداث الرياضية على كافة المستويات واشكرك اخ عمر على هذا اللقاء القصير الذي اعتز به.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى