تطوير معارف ومهارات الموجهين العاملين في مجال محو الامية وتعليم الكبار بالضالع

> الضالع «الأيام» خاص :

> تلقى 30 موجها وموجهة من العاملين في مجال محو الامية وتعليم الكبار بمحافظة الضالع معارف ومهارات نظرية وتطبيقية تتصل بعملهم ، كما تعرفوا على خصائص التعامل مع الدارسين كبار السن، وذلك في دورة تدريبية نظمت بالمحافظة واختتمت يوم الخميس الماضي .

الدورة اقيمت بدعم من مشروع تطوير التعليم الاساسي ، واستمرت 6 أيام تلقى الملتحقون بها ايضا معلومات حول العلاقة بين الموجه والمشرف الميداني وكذا عن المناهج الجديدة لمحو الامية وتعليم الكبار والمشاركة المجتمعية في هذا المجال .

وفي حفل اختتام الدورة تم تسليم الشهادات للمشاركين فيها من مختلف مديريات محافظة الضالع ، بحضور الاخوة : صالح احمد صالح ، الامين العام للمجلس المحلي للمحافظة ، محمد مطهر المضواحي ، نائب رئيس الجهاز المركزي لمحو الامية وتعليم الكبار ، محمد سعيد صالح ، مدير عام الاعلام بالجهاز ويحيى سعيد الشعيبي ، مدير عام ادارة محو الامية بالمحافظة .

ويأتي تنظيم هذه الدورة بالضالع ضمن برنامج تدريبي اعده الجهاز المركزي لمحو الامية وتعليم الكبار وبدأ تنفيذه بمحافظة ذمار ، وسيتواصل ليشمل محافظات : لحج ، ابين وريمة.

وفي تصريح لـ «الأيام» اشار مدير فرع محو الامية بالضالع ، الى ان عدة صعوبات فنية واشرافية وميدانية واجهت عملية تعليم الكبار بالمحافظة وتوسيع رقعته في السنوات الماضية منها ما يتعلق بالاعتماد السنوي المقرر الذي لا يتجاوز 120 فصلا دراسيا ، ولا يلبي الاحتياج وخطط الفرع ، وكذا نقص الكتاب والوسائل التعليمية .

واوضح ان الرواتب التعاقدية الضئيلة للمعلمين المتطوعين كانت ايضا من ضمن الصعوبات السابقة ، حيث بدأت بمبلغ 1050 ريالا ثم ارتفعت الى 2200 ريال للتضاعف هذا العام لتصل الى 4200 ريال، وتوقع زيادتها في الاعوام المقبلة ، وأكد ان هذه الزيادة ستساعد على توفير المعلم .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى