اثنان من الأوائل بالثانوية المهنية الصناعية على مستوى الجمهورية تلغى منحتاهما

> عدن «الأيام» خاص :

> طالت اجراءات الغاء المنح الدراسية على أوائل الطلاب في الثانوية المهنية الصناعية طالبين آخرين من المعهد التقني البحري بعدن ، حصلا على المركز الأول على مستوى الجمهورية في امتحانات العام الدراسي 2003/2004م تخصص كهرباء بحرية ، بمعدل 66.97% .

الطالبان المذكوران هما : مصطفى رياض محمود سيف العطار ، وزميله محمود أحمد علي النهاري ، وقد سلما «الأيام» عدة وثائق ومراسلات رسمية تؤكد ترشيحهما وقبولهما للدراسة في الخارج واستكمالهما مجمل الإجراءات والترتيبات المتعلقة بالسفر .

الطالبان مصطفى العطار ومحمود النهاري ، أفادا بأنهما وبعد استكمال الإجراءات كافة وأثناء متابعتهما وزارة التعليم الفني والتدريب المهني ، تفاجئا بضياع ملفيهما بما فيهما من شهادات ووثائق تتعلق بهاتين المنحتين وبسفرهما للدراسة في الخارج .

وأكدا أنهما أعادا تلك الإجراءات من جديد وتم استكمالها ، وعند ذهابهما الى الوزارة للمتابعة، أبلغا بأن السفر قد تأجل الى العام التالي، وأنه يجب عليهما خلال هذه الفترة دراسة اللغة الفرنسية داخل اليمن .

وقالا : «لكن وبعد عدة أسابيع حصل ما لم نكن نتوقعه حيث أبلغنا من قبل الوزارة بأن الدولة المانحة رفضت قبولنا»، وأشارا الى أن قضيتهما لم تحل وقد أمضيا عامين كاملين من الانتظار لمعالجتها .

الطالبان ناشدا فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية، النظر الى هذه المشكلة واتخاذ المعالجات اللازمة لها، خاصة وأنها ترتبط بمشكلة زميلهما الطالب طلال فائز الحاج، التي حظيت بلفتة كريمة من فخامة الأخ الرئيس وصدور توجيهاته بمعالجتها .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى