محامو الطفلة القتيلة بالخيسة يطالبون تدخل النائب العام

> عدن «الأيام» خاص:

> ناشد ستة من المحامين في عدن نيابة عن موكليهم من أهالي منطقة الخيسة بمديرية البريقة في بيان لهم، الأخ النائب العام والنيابة العامة «اتخاذ الإجراءات القانونية والشرعية الصارمة في وجه القتلة والمعتدين في أحداث الخيسة يومي السبت والأحد الماضيين، وليكون الشرع والقانون هو المرجعية الأولى والأخيرة بين الناس، حتى لا تكون فتنة، فالفتنة نائمة ولعن الله من يوقظها، ولا نريد أن تكون قوات أمننا هي التي توقظ الفتنة».. واستنكر المحامون الستة وهم: منير عبدالله جرادة، محمد عبدالكريم عمراوي، عارف احمد علي الحالمي، رأفت عبداللطيف شوكرة، صالح محمد ذيبان، محمد بن محمد عوتن، استنكروا ىانتهاك الأعراض والاعتداء على النساء الآمنات في عقر ديارهن ومنهن نجمة محمد عبود، هدى احمد محمد، اللتان ترقدان بمستشفى المصافي وازهاق روح الطفلة البريئة إيثار عبدالرزاق محمد فارس، التي نالها رصاص العسكري أثناء اللعب في الحي».

وردا على تصريحات المصدر الأمني التي نشرتها «الأيام» أمس تلقت الصحيفة تعقيبا من المحامين منير عبدالله جرادة، محمد عبدالكريم عمراوي، صالح محمد ذيبان، محمد بن محمد عوتن، عارف احمد الجالمي، نيابة عن موكلهم والد الطفلة القتيلة ايثار عبدالرزاق محمد فارس، قالوا فيه:

«ورد في العدد رقم (6864) الصادر يوم 15 يناير 2006م، بأن المصدر الأمني أفاد ان الشرطة ردت على اطلاق النار من المواطنين ولأن هذا المصدر الأمني لم يكن أمينا او مؤتمنا على اظهار الحقيقة، بل هو الخصم وهو الجلاد في مقتل الطفلة يسار عبدالرزاق وافادته كاذبة وغير صحيحة وتفتقر للمصداقية ولأبسط أدبيات ومبادئ الشرطة المتعارف عليها دوليا، فإننا هنا وباعتبارنا الموكلين عن أولياء الدم، فإننا نتحدى هذا المصدر الأمني المزعوم بأنه المطلع ان يجد شاهد عيان واحدا في كل منطقة الخيسة يفيد بأن هذا المواطن او ذاك اطلق الرصاص.

وما حدث وكما يحدث دائما لم يطلق الرصاص الا افراد الشرطة المدججون بالسلاح ومن جانب واحد، ولهذا وجدنا ان من مصلحة العدالة والحقيقة اطلاع الرأي العام على الحقيقة وعلى المزاعم الكاذبة للمصدر الأمني بدليل ان افراد الشرطة سرقوا الهاتف السيار للأخ محمد سالم هادي، رئيس الاتحاد التعاوني بعدن، وكذا اخذوا كاميرا مراسل «الأيام» واحراق الفلم الموجود بالكاميرا واحتجازهما لأكثر من ساعتين.. هذا ما اردنا ان نطلع الرأي العام اظهارا للحقيقة».

وأكد المحامي عارف الحالمي لـ«الأيام» نزول النيابة العامة صباح يوم أمس الإثنين الى مستشفى المصافي بالبريقة لسماع اقوال الشاكيتين نجمة عبود وهدى احمد محمد، بحضوره والمحامي محمد عوتن، وافاد قائلا: «ان الشاكيتين أكدتا للنيابة في اقوالهما ان الذي اعتدى بالضرب ضابط يدعى العماري مع آخرين من شرطة البريقة» مشيرا الى استدعاء الشهود لسماع اقوالهم في الواقعة اليوم الثلاثاء.

واضاف انه تم توجيه مذكرة من الأخ وكيل نيابة البريقة الابتدائية للطبيب الشرعي لفحص جثة الطفلة لتحديد سبب الوفاة ويتوقع نزوله اليوم الثلاثاء لذلك وتقديم تقرير بنتائج الفحص.

وكشف المحامي الحالمي عن «وجود محاولات من شرطة البريقة للتأثير على شهادات الشهود الذين قمنا بإقناعهم للحضور غدا (اليوم) الى مقر نيابة البريقة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى