مقتل جنديين اردنيين من قوات حفظ السلام في هايتي

> الامم المتحدة «الأيام» رويترز :

>
صورة من الإرشيف لجنود أردنيين يتمركزون في أحد الطرق المؤدية للعاصمة الهاييتية
صورة من الإرشيف لجنود أردنيين يتمركزون في أحد الطرق المؤدية للعاصمة الهاييتية
قالت امم المتحدة ان اثنين من جنود قوة حفظ السلام الدولية قتلا وجرح ثالث في اطلاق نار بأحد الاحياء الفقيرة في بور او برنس عاصمة هايتي أمس الثلاثاء,وقال كبير المتحدثين باسم الامم المتحدة ستيفان دوياريتش إن الجنود الثلاثة وكلهم من الاردنيين كانوا يحرسون نقطة تفتيش في حي سيتيه سولي بالعاصمة عندما تعرضوا للنيران.

وقال دوياريتش "أحد جنود حفظ السلام قتل حسبما افادت التقارير في الموقع. ونقل آخران الى مستشفى حيث توفى احدهما متأثرا بجراحه بعد فترة قصير ة." واضاف ان الجندي الثالث في حالة خطيرة. وكانت البعثة الدولية في هايتي قد ارسلت لحفظ اللاسم بعد هروب الرئيس جان برتران ارستيد من البلاد في فبراير 2004 في مواجهة ثورة مسلحة.

لكن سكان البلاد وعددهم 8.5 مليون نسمة لا يزالون متضررين من العنف السياسي وموجة من اعمال الخطف تجتاح بور او برنس في الاسابيع الاخيرة.

ودعا كبار رجال الاعمال ومعظمهم ممن كانوا يعارضون ارستيد بقوة والحكومة المؤقتة التي نصبت بعد رحيله قوة الامم المتحدة لاتخاذ موقف اشد ضد عصابات الشوارع التي تسيطر على كثير من الاحياء الفقيرة المترامية الاطراف في بور او برنس.

ويعتقد أن الكثير من العصابات مؤيدة لارستيد المقيم في الخارج. لكن آخرين ينتقدون قوات حفظ السلام ويتهمونها بالعدوانية في دورياتها بالاحياء الفقيرة. ويقع عشرات المدنيين ضحايا خلال اشتباكات بالرصاص بين قوات الامم المتحدة والعصابات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى