الشرطة تحبط محاولة لخطف النجل الاصغر لتوني بلير

> لندن «الأيام» ا.ف.ب :

>
رئيس الوزراء البريطاني توني بلير مع نجله الاصغر
رئيس الوزراء البريطاني توني بلير مع نجله الاصغر
ذكرت صحيفة "الصن" البريطانية في عددها امس الاربعاء ان الشرطة البريطانية احبطت خطة لخطف ليو، النجل الاصغر لرئيس الوزراء البريطاني توني بلير والذي يبلغ من العمر خمس سنوات,وقالت الصحيفة الشعبية البريطانية نقلا عن مصدر امني فضل عدم الكشف عن هويته ان الخطة التي اكتشفت قبيل عيد الميلاد اعدها "متطرفون" ينتمون الى منظمة "فازرس فور جاستس" التي تنظم عادة حملات سلمية في انكلترا من اجل حقوق الاباء.

وكان من المقرر حسب الخطة ان يبقى ليو بلير قيد الاحتجاز لفترة وجيزة "للفت الانظار الى حقوق الاباء الذين يمنعون من رؤية ابنائهم".

واعرب بلير وزوجته تشيري بعد وقوفهما على خطة خطف نجلهما عن "قلقهما".

ورفضت الشرطة البريطانية وكذلك رئاسة الحكومة الادلاء باي تعليق.

وبعد اكتشاف الخطة، تعززت الحراسة على افراد عائلة بلير المؤلفة من اربعة اولاد هم ايوان (22 عاما غدا الخميس) ونيكولاس (21 عاما) وكاترين (17 عاما) وليو (5 سنوات),واوضح المصدر ان "الاجراءات المناسبة قد اتخذت".

ومن ناحيته، اوضح مؤسس منظمة "فازرس فور جاستس" مات اوكونور انه ليس على علم باي مشروع خطف من هذا النوع وندد به "بدون تحفظ".

وقال "من المحتم ان شيئا ما قد جرى لان ضباط وحدة مكافحة الارهاب في الشرطة اللندنية التقوا عددا من الاعضاء السابقين في المنظمة خلال فترة الاعياد".

واضاف ان الشرطة "هددت باطلاق النار على اشخاص كانوا يقومون بنشاطات في منطقة داونينغ ستريت" (مقر رئاسة الحكومة البريطانية).

واوضح "نحن نقوم بعمل سلمي يهدف الى جمع الاباء بابنائهم وليس الى فصلهم عن بعضهم البعض".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى