السفير الالماني : سنسعى لتعيين قنصل فخري بعدن من أبناء المحافظة

> عدن «الايام» فردوس العلمي:

>
نائب المحافظ يلتقي السفير الألماني وقائد البارجة التي تزور ميناء عدن
نائب المحافظ يلتقي السفير الألماني وقائد البارجة التي تزور ميناء عدن
التقى الأخ عبدالكريم شائف، نائب محافظ عدن الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة بمكتبه صباح أمس السيد فرانك ماركوس مان، السفير الالماني لدى اليمن، والادميرال روديغا زولف، قائد البارجة التابعة للبحرية الالمانية التي تزور ميناء عدن حالياً .

وخلال اللقاء رحب الأمين العام لمحلي عدن بطاقم البارجة الالمانية التي تزور ميناء عدن حالياً في إطار علاقات التعاون بين البلدين ، وقدم لمحة سريعة عن محافظة عدن العاصمة الاقتصادية والتجارية لليمن وما تشهده من نهضة كبيرة في البنية التحتية وما تتوفر فيها من مقومات وفرص للاستثمار بشكل أفضل ، وأوضح ان العديد من النجاحات تم تحقيقها بالمحافظة على الصعيد الاقتصادي والتجاري ومنها تعزيز دور ميناء عدن الحر .

من جانبه أشاد السفير الالماني بالمستوى المتطور للعلاقات بين اليمن والمانيا ، وقال:«إن عدن تربطها علاقات متميزة مع موانئ المانيا خاصة ميناء هامبرج»، وأكد أنه من المفيد تطوير ميناء الحاويات والمنطقة الحرة باعتبار عدن مركزا تجاريا واقتصاديا لليمن .

وأضاف: «علاقتنا مثمرة وسنعمل بجد من أجل الدفع بالنشاط الثقافي الذي يحظى بالترحيب الكبير والتعاون من قبل الأصدقاء فنشاطنا والتعاون مستمر ونحن سعداء بتقديم الدعم وفيما يتعلق بالمشاريع الصحية هناك بعض التأخير ونتمنى ان نتجاوز كل العراقيل لإنجاز كل المشاريع المتعلقة بهذا الجانب» .

واشار الى ان وجود البارجة الالمانية حاليا في ميناء عدن تأكيد كبير على الثقة بوجود أمن وتوفير حماية كافية في ميناء عدن ، وقال : «نتمنى ان يزداد عدد السفن الواصلة الى الميناء وكذا السفن التجارية».. وأكد بهذا الصدد انه سيسعي الى تعيين قنصل فخري لالمانيا بعدن من ابناء المحافظة وذلك بهدف تعزيز أواصر التعاون والصداقة بين البلدين .

الى ذلك أوضح الادميرال روديغا زولف ، قائد البارجة العسكرية الالمانية ، ان البارجة في زيارة روتينية لميناء عدن ، وعبر عن أمله في ان تسهم هذه الزيارة في تعميق التعاون بين القوات البحرية وخفر السواحل في البلدين ، وقال :« لقد تكون لدي انطباع جيد خلال وجودي في اليمن وسأعمل على نقل هذا الانطباع الى من سيخلفني بهذا المنصب بعد ثلاثه اسابيع ».

حضراللقاء الاخ عبدالله ناصر، مدير مكتب وزارة الخارجية بعدن والعقيد محمد ناصر السعيدي مدير العلاقات العامة بالمنطقة العسكرية الجنوبية وجواد سعيد صالح مدير المراسيم بالمنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى