علاو:التنصت على هواتف الصحفيين بعد افلاس السلطة

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدره:

>
السيد جويل كمبانيا (الأول من اليمين) يشارك في اللقاء التضامني مع الزميل الشلفي أمس
السيد جويل كمبانيا (الأول من اليمين) يشارك في اللقاء التضامني مع الزميل الشلفي أمس
شارك السيد جويل كمبانيا، منسق برامج الشرق الأوسط وشمال افريقيا للجنة حماية الصحفيين الدولية (مقرها نيويورك) في اللقاء التضامني مع مراسل قناة «الجزيرة» الزميل أحمد الشلفي، الذي عقد صباح أمس في مقر منتدى الإعلاميات اليمنيات في صنعاء.

يذكر أن السيد كمبانا يزور اليمن حاليا بغرض التحقق من أحوال الصحفيين اليمنيين وما يواجهونه من مشكلات.

وكان في استقباله لدى وصوله مقر المنتدى الزميلة رحمة حجيرة، رئيسة المنتدى وعدد آخر من الصحفيات والصحفيين.

وحضر اللقاء التضامني جمع كبير من الصحفيين وممثل عن السفارة الأمريكية وعدد من ممثلي أحزاب اللقاء المشترك ومنظمات المجتمع المدني والمحاميان محمد ناجي علاو وجمال الجعبي.

وفي حديثة خلال اللقاء التضامني قال الأخ المحامي ناجي علاو ان مشكلة التصنت على هواتف الصحفيين وغيرهم برزت بعد ان افلست السلطة في محاربة الرأي الآخر.

كما تحدث في اللقاء السيد كمبانيا فأعرب عن سعادته البالغة بتنظيم هذا اللقاء بغرض تعريف العالم بما يتعرض له العمل الصحفي من قيود، متمنيا ان تحذو باقي منظمات المجتمع المدني حذوه في تبني قضايا حرية الرأي وحل مشاكل الحدود والقيود المفروضة على الصحفيين.

الى ذلك دعا السيد كمبانيا كافة الصحفيين للتواصل معه من اجل معرفة باقي مشاكلهم.

الى ذلك التقى السيد كمبانيا في المساء بكل من المحامي جمال الجعبي والمحامي حزام المريسي، وتبادل معهما الحديث حول قضايا الصحافة في اليمن وأهم معوقاتها وايجابيات وسلبيات ومشاكل مشروع قانون الصحافة الجديد.

وكان السيد كمبانيا قد التقى في وقت سابق الزميل مراد هاشم، مدير مكتب الجزيرة بصنعاء وصدر عن اللقاء بيان جاء فيه:

«ان خطوة التنصت على هاتف الزميل احمد الشلفي، مراسل قناة(الجزيرة) يمثل انتهاكا خطيرا للخصوصية ولكل القوانين التي تكفل حمايتها الدولة وأقدمت جهة مجهولة على تسجيل مكالمات هاتفية خاصة للزميل احمد الشلفي، مراسل (الجزيرة) في اليمن وتوزيعها عبر البريد الألكتروني على مجموعة من الزملاء الصحفيين.

ونحن نستنكر ذلك بشدة ونطالب الجهات المعنية وفي مقدمتها وزارة المواصلات ووزارة الداخلية التحقيق في هذه الجريمة ومحاسبة من يقفون وراءها وفقا للقانون.

مع تأكيدنا اننا لا نتهم جهة بعينها نشير الى ان المكالمات التي تم تسجيلها ونشرها أجري بعضها من هواتف مكتب الجزيرة وبعضها من موبايل الزميل احمد الشلفي، قبل اكثر من سنة ونصف وندعو مجلس النواب الى التدخل بالطريقة التي يراها مناسبة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى