وصول معدات الكهرباء إلى الصعيد بلودر ومسوحات فنية لمشروع المياه بشبوة

> لودر/عتق «الأيام» خاص :

> أبدى اهالي قرى منطقة الصعيد في مديرية لودر بأبين ، ارتياحهم في اعقاب وصول المعدات الخاصة بمد التيار الكهربائي لمنطقتهم بعد أن حرمت منه منذ تأسيس مشروع الكهرباء بالمديرية عام 82م .

وفي اتصالات تلقتها «الأيام» من بعض الاهالي ، عبروا عن أملهم في سرعة بدء العمل لتركيب وتجهيز هذه المعدات وتوصيل التيار لكل المنازل بهذه المنطقة النائية ، وتوجهوا بالشكر لكل من أسهم في انجاز هذا العمل ومنهم العقيد أحمد عمر البنانة .

تجدر الاشارة الى ان المعدات التي تم ايصالها لمنطقة الصعيد بلودر بعد متابعات من قبل عدد من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية وادارة كهرباء قطاع الريف ، تتضمن 10 مولدات كهربائية وأسلاك للضغط العالي والمنخفض لمسافة 12 كيلومترا و240 عمودا .

من ناحية اخرى يقوم فريق فني يضم خبراء ومهندسين من شركة الغاز المسال العاملة بمحافظة شبوة ، بإجراء المسوحات الفنية وإعداد الدراسة والتصاميم الخاصة بمشروع المياه بمنطقة بئرعلي في مديرية رضوم بشبوة ، والذي ستقيمه الشركة ضمن الاعمال الجاري تنفيذها لانشاء مشـروع ميناء تصدير الغاز المسال بالمنطقة.

والتقى الاخ علي محمد المقدشي ، محافظ شبوة ، أمس السبت الفريق الفني التابع للشركة الذي أطلعه على مختلف الاعمال والمسوحات الفنية المتعلقة بمشروع المياه الذي سيستفيد منه اهالي المناطق القريبة من موقع مشروع ميناء تصدير الغاز المسال ، وحضر اللقاء د. ناصر محسن باعوم ، الامين العام لمحلي شـبوة ومدراء الادارات المعنيـة بالمحافـظة.

وكان الأخ المحافظ قد قام في وقت سابق بزيارة لموقع مشروع ميناء تصدير الغاز المسيل ، تفقد خلالها سير العمل في تنفيذ المرحلة الاولى منه والتي تشمل انشاء محطة التصدير ، تركيب المعامل الخاصة بتسييل الغاز ، مد شبكة الانابيب بطول 300 كيلومترا ، وتجهيز مبنى الادارة والمرافق الاخرى .

وعلمت «الأيام» من مصدرمطلع ان الاعمال الجارية لتنفيذ مشروع ميناء تصدير الغاز الطبيعي المسال بشبوة مقررا استكمالها خلال عام 2008م حيث سيتم تصدير اول شحنة من الغاز الى الاسواق العالمية بموجب الاتفاقيات الموقعة مع الشركات العالمية .

واوضح المصدر ان هذا المشروع الحيوي الهام الذي ستدعم عائداته خزينة الدولة بمليارات الدولارات ، استوعب منذ بدء العمل بتنفيذه نحو 500 عامل من الايدي العاملة المحلية .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى