حالة شارون كانت أخطر مما أعلن عنه بعد اصابته بالجلطة الاولى

> القدس «الأيام» د.ب.أ :

>
رئيس الوزراء الاسرائيلي أرييل شارون
رئيس الوزراء الاسرائيلي أرييل شارون
كشفت تقارير إخبارية امس الثلاثاء النقاب عن أن المشاكل الصحية التي يعاني منها رئيس الوزراء الاسرائيلي أرييل شارون كانت أخطر من تلك التي تم الاعلان عنها من قبل الاطباء بعد إصابته بالجلطة الدماغية الاولى الشهر الماضي.

وقالت صحيفة هآرتس الاسرائيلية إن شارون كان يعاني من وجود ثقب ناجم عن تمدد الاوعية الدموية في الحجاب الحاجز بين تجاويف القلب وكذلك من انسداد يمنع تدفق الدم بالاتجاه الصحيح.

وأضافت الصحيفة أن هذا الثقب هو السبب وراء إصابة شارون بالجلطة الدماغية مشيرة إلى أن رئيس الوزراء كان يعاني أيضا من متاعب في أغشية القلب أدت إلى منع تخثر الدم المتجه إلى الدماغ.

ونقلت الصحيفة عن أطباء يتابعون حالة شارون قولهم إن الخلل في الحجاب الحاجز بين تجاويف القلب يبرر إجراء عملية قسطرة في القلب وإعطاء أدوية لمنع تخثر الدم لكنه يتطلب أيضا مراقبة أكثر دقة.

ومن جانبها أوضحت المتحدثة باسم مستشفى هداسا بالقدس الذي يعالج فيه شارون أن هآرتس لم تقدم معلومات جديدة مشيرة إلى أن وجود ثقب في الحجاب الحاجز سبق الاعلان عنه في أحد المؤتمرات الصحفية التي عقدها أطباء المستشفى.

وكان شارون قد خضع أمس الاول الاثنين لاشعة مقطعية جديدة حيث لا يزال في حالة غيبوبة منذ إصابته بنزيف حاد في الدماغ في الرابع من كانون ثان/يناير الجاري.

وأعلن متحدث باسم مستشفى هداسا أن الاشعة لم تكشف حدوث أي تغير في وضع شارون /77 عاما/ مؤكدا أنه لا يزال في وضع خطير لكنه مستقر وأنه لا يزال يخضع لاجهزة تنفس اصطناعية.

يشار إلى أن نائب رئيس الوزراء إيهود أولمرت يتولى حاليا رئاسة الحكومة بالوكالة لحين عودة شارون إلى ممارسة مهامه أو إجراء الانتخابات الاسرائيلية المبكرة المقررة قبل نهاية آذار/مارس المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى