فيما رئيس اللجنة النقابية تعرض للاحتجاز مواصلة الاضراب الشامل بالمعهد التقني بتعز

> تعز «الأيام» خاص:

> أبلغ «الأيام» الأخ عصام قائد محمد سلام، رئيس اللجنة النقابية بالمعهد التقني الصناعي بالحصب بتعز أنه تعرض للاحتجاز من قبل بعض أفراد الأمن السياسي بدون أي مسوغ قانوني لذلك، مؤكدا في هذا الصدد ان احتجازه يعتبر سابقة خطيرة غير معهودة من شأنها الإضرار بالعملية التعليمية ووضع العراقيل أمام ممارسة العمل الديمقراطي.

وقد وجه الأخ عصام سلام، بهذا الخصوص مذكرة إلى مدير الأمن السياسي بتعز، قال فيها:«لم نرتكب جرماً أو نخل بالأمن أو نقوم بالتحريض ضد الوطن لأننا ندرك أن مثل هذه التصرفات الحمقاء لا يليق إن تصدر من المؤسسات التعليمية ومعلمي الأجيال».. مشيرا الى ان مدير المعهد الصناعي قام باستدعائه ووجه له التهديد والشتم بألفاظ سيئة.

وأوضح ان احتجازه جاء عقب محاولة أعضاء النقابة استئناف عملية إضرابهم كنوع من الاحتجاج على عدم الاستجابة لمطالبهم التي كانوا قد أعلنوا عنها في وقت سابق من العام الماضي والمتمثلة في مساواتهم بنظرائهم التربويين وفق قانون الأجور الجديد .

وكان ثمانون تربوياً يعملون في معهد الحصب التقني الصناعي قد عقدوا يوم أمس الأول الاثنين عقب احتجاز رئيس النقابة اجتماعا أكدوا فيه على مشروعية مطالبهم واجراءاتهم الاحتجاجية السلمية، وعبروا عن تثمينهم للتفهم الذي يبديه مسئولو الأمن السياسي.

وأدان المجتمعون «كل التصرفات غير المسئولة الصادرة عن مدير عام المعهد، كونها تسيء للأشخاص وتمس سمعة المؤسسة التعليمية والعاملين فيها أخلاقيا ودينياً وأدبيا».. داعين كافة أعضاء النقابة لمواجهة تلك التصرفات بكل الوسائل كواجب مفروض شرعاً.

كما أدان المجتمعون «كل الإجراءات التعسفية غير القانونية والتهديدات الصادرة عن المدير العام والمتمثلة بتطبيق استقطاعات من رواتب المشاركين في الفعاليات الاحتجاجية»، مؤكدين وقوفهم الى جانب أي مدرب أو مدرس يتعرض للتعسف في قبل الإدارة.

وأعلن المجتمعون في نهاية الاجتماع عن مواصلتهم للإضراب الشامل حتى يتم منحهم حقوقهم كاملة غير منقوصة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى