خطباء المساجد يستنكرون إساءة الاعلام الدنماركي للرسول الاعظم صلى الله عليه وسلم

> محافظات «الايام» خاص :

> قوبلت الاساءة التي وجهتها بعض الصحف ووسائل الاعلام في الدنمارك الى الرسول الاعظم ونبي الامة المصطفى محمد [ ، بالتنديد والاستنكار من خطباء المساجد بعدة محافظات اليمنية ، والذين طالبوا في خطبهم امس الجمعة باتخاذ موقف حازم وجاد تجاهها.

ففي مدينة المكلا بحضرموت دعا خطباء المساجد والجوامع الحكومات الاسلامية الى اتخاذ مواقف جادة تجاه الدنمارك ومنها طرد سفيرها، وذلك لان اعلامها اساء الى رسول الله.

وتطرق بعض هولاء الخطباء الى حالة الضعف والهوان التي تعيشها الامة الاسلامية وكذا انشغال بعض شبابها واهتمامهم بصرعات الموضة وتسريحات الشعر والاغاني الماجنة، وأكدوا أن أية مواقف ضعيفة قد تبعث الجرأة لدى بقية دول الغرب للإساءة الى الدين الاسلامي، فوق ما تمارسه من انتهاكات بحق المسلمين بمختلف بقاع الارض مستغلة ما يعيشه المسلمون اليوم من حالة شتات وضعف .

وفي محافظة إب انتقد خطيب جامع البر بمدينة إب صمت الاعلام العربي والاسلامي تجاه ما حدث، وطالبه بتأدية رسالته لإنصاف رسولنا الكريم والدفاع عن الدين الاسلامي الحنيف، على غرار ما تعمله دول الغرب في توجيه اعلامها نحو قضاياها والدفاع عنها .

ودعا الخطيب الدول العربية والاسلامية الى سحب سفرائها من الدنمارك ومقاطعة البضائع الدنماركية، وأوضح أن ذلك أقل واجب يتخذه المسلمون تجاه تلك الاساءة الموجهة للرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.

الى ذلك شن خطيب جامع النور بمدينة عتق في محافظة شبوة، هجوما على الاعلام الدنماركي، وطالبه بتقديم الاعتذار للمسلمين جميعا على ما بدر منه من اساءة للرسول الاعظم محمد صلى الله عليه وسلم ، ودعا العرب والمسلمين كافة الى اتخاذ موقف جاد تجاه ما حدث، وذلك من خلال التجاوب مع دعوات المقاطعة للبضائع والمنتجات الدنماركية .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى