مناقشة سير إجراءات تحرير عقود في السجل العقاري

> عدن «الأيام» خاص:

> عقد يوم أمس الأول اجتماع مشترك ضم قيادتي نقابة المحامين اليمنيين فرع عدن، ومكتب مصلحة المساحة والسجل العقاري بمحافظة عدن بحضور الاخوين صلاح الدين حامد، رئيس النقابة وخليل الأصبحي، المدير العام للمصلحة.

وتناول اللقاء مجمل القضايا المرتبطة بنشاط فرع النقابة بالمصلحة في عدن، والإشكاليات والمعوقات في قضايا تسجيل العقود وإلغائها وتوثيق ملكية الأرض والعقارات، وكذا الصعوبات التي يواجهها المحامي في مكتب المصلحة وسير عمله القانوني ووضع الحلول المناسبة لتطوير الاجراءات المتبعة في هذا الصدد.

وأبدى الأخ خليل الأصبحي، مدير عام المصلحة تعاونه في حل كافة الاشكاليات بالطرق القانونية، مشدداً على ضرورة الحفاظ على حقوق الغير، والتي ينبغي أن تتضمن كافة الوثائق الصحيحة والقانونية بهدف أرشفتها وتوثيقها ومنها العقود التي يحررها المحامي والتي تكتسب الصفة القانونية .وطالب المجتمعون بمصادقة المصلحة على محرر عقد البيع وتوثيقه باعتباره حقاً قانونيا مقراً من كافة الأطراف ومعمداً من مكتب التوثيق بالمحكمة.

وقدر المجتمعون الجهود المبذولة من قبل مدير عام المصلحة ودوره في تصحيح أوضاع المصلحة وتطوير أدائها وآلية عملها.

وخرج اللقاء بعدد من التصورات المشتركة للتنسيق بين الجانبين وبقية الجهات ذات العلاقة وكذا الخروج برؤية موحدة حول الاجراءات التي ينبغي اتباعها لتوفير المفاهيم القانونية لمهام التسجيل العقاري وتفعيل دور مهنة المحاماة بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى