محلي شبوة يدعو لإزالة الاستحداث العشوائية ببئر علي وايصال خدمات الاتصالات لمدن المحافظة

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> أعرب المجلس المحلي لمحافظة شبوة عن تقديره البالغ للمساعدات في مجال المياه المقدمة من جمعية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والحكومة الهولندية.

ورد ذلك في ختام أعمال الدورة الاعتيادية الأولى للمجلس يوم أمس الأول الخميس والتي عقدت برئاسة الأخ علي محمد المقدشي، محافظ شبوة وحضرها الأخ د.ناصر محسن باعوم، نائب المحافظ الأمين العام للمجلس.

وطالب المجلس الهيئة العامة لمياه الريف برفع تقرير حول استكمال المشاريع المخطط لها، مؤكدا على ضرورة اعطاء صلاحيات أوسع للمحافظة واشراكها في المشاريع اثناء مراحل التنفيذ، وحث في الوقت ذاته المجالس المحلية بالمحافظة بذل الجهود لتذليل الصعوبات التي تعترض المشاريع المتعثرة.

وشدد المجلس على ضرورة اهتمام المديرين العامين لمكتبي الأراضي وعقارات الدولة والأشغال العامة بالحفاظ على المساحات الخاصة بالحدائق والمتنفسات العامة وحل المشاكل التي تتعرض لها، والعمل على ازالة الاستحداثات العشوائية التي تشهدها منطقة بئر علي، ومديرية ميفعة بما يسهل تنفيذ اقامة ميناء الاصطياد السمكي.

كما شدد المجلس في قراراته على ضرورة قيام مكتب التربية والتعليم بحصر النقص في المعلمين بالمديريات والمدارس، وأوصى وزارة الاتصالات بإيصال خدماتها الى جميع مديريات المحافظة وفتح مراكز تحصيل لها بالمديريات.

وأشاد المجلس بالجهود التي يبذلها محافظ المحافظة الجديد، وكذا الأجهزة الأمنية في تطويق الجريمة وتثبيت الأمن والاستقرار، مهيبا بالمشايخ والأعيان بالمحافظة والمديريات للتعاون مع الأجهزة الأمنية من أجل تحقيق النجاح في تثبيت دعائم الأمن.

من جهة أخرى علمت «الأيام» ان المجلس واصل تمسكه بقرار سحب الثقة عن المديرين العامين للمالية والخدمة المدنية ورفض اعتراض وزيري المالية والخدمة المدنية عليه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى