13 مليون ريال مديونية مكتب التربية و200 مدرس ومدرسة لم يستلموا رواتبهم بالحديدة

> الحديدة «الأيام» فؤاد العوسجي:

> شكا الأخ محمد سعيد صالح، مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة من تفشي ظواهر الاستهتار واللامبالاة داخل المدارس بالمحافظة بصورة تدعو الى القلق.

وكان مدير عام التربية يتحدث أمس في لقاء عقده مع القيادات التربوية بالمحافظة، مستعرضا السلبيات التي تهيمن على العملية التعليمية.

واوضح في حديثه ان تلك السلبيات اضحت ظواهر بارزة «ابتداء من الطابور الصباحي وانعدام الجانب الإبداعي، مرورا بانعدام دورات المياه في العديد من المدارس، وصولا الى المدرسين».

واضاف ان مدارس المحافظة تعاني من الازدواجية في ادارات المدارس «حيث توجد ادارتان لكل مدرسة، الى جانب تعدد مسميات كل مدرسة»، مشيرا الى ان هناك مدرسين يستلمون رواتبهم رغم غيابهم او حضورهم لحصة واحدة او سفرهم خارج البلاد بمساعدة سماسرة يقاسمونهم المرتبات مناصفة.

وقال ان مكتب التربية والتعليم بالمحافظة استلم مهامه وديونه تبلغ 13 مليون ريالا، الى جانب عدم تسليم مستحقات مصححي الاختبارات البالغ قيمتها 8.1 مليون ريال.

من جانب آخر ذكر الأخ محمد عياش تحيم، نائب المدير رئيس نقابة المهن التعليمية ان النقابة تنوي رفع دعوى ضد البنك الوطني بسبب عدم تسليمه مرتبات شهر نوفمبر 2005م لمائتي مدرس ومدرسة بعد الإعلان عن افلاس البنك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى