بعد ما أسفر عن لقاء الوزير واللجنة المؤقتة الأندية تؤكد أنها ستشارك في الدوري لمصلحة الكرة اليمنية

> «الأيام» خالد هيثم:

> بتدخل وزير الشباب والرياضة الأخ عبدالرحمن الأكوع لحل قضية الأزمة الدائرة بين الفرق التسع الرافضة للدوري واللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم، من خلال اللقاء الذي جمعه أمس الأول مع رئيس واعضاء اللجنة، حيث جاءت نتائج ذلك اللقاء مصدر ارتياح للكثيرين ممن يتمنون أن تصبح الأزمة في خبر كان، وأن تشهد ساحة كرة القدم هدوءاً يساعد على انطلاق دوري الأولى وتعود الحياة إلى ملاعب الكرة اليمنية (المهجورة).

> الوزير رفض الطريقة التي تعاملت بها الفرق من خلال مقاطعتها للدوري والذي لا يخدم مصلحة الكرة اليمنية التي تتواجد حاليا في النفق الضيق بعد ما هددتها الأزمات المتتالية.

وللوقوف على تقبل الأندية المعارضة لما وجه به الوزير بأن ينطلق الدوري من جولته الثالثة مع تعليق العقوبات لوضع الأمور في متناول عشاق كرة القدم والمتابعين الذين بدون شك ينتظرون انطلاق الدوري للذهاب إلى المدرجات لمتابعة المباريات، سعت "الأيام" للاتصال ببعض قيادات الأندية التسعة التي رفضت اللعب في الجولتين الأوليتين واللتين لم تقم منهما سوى مباراة واحدة وخرجنا بالسطور القادمة :

> الأخ حزام الأشول- نائب رئيس نادي شعب إب:

- نحن في شعب إب كنا مصرين أن تلعب المباريات من الأسبوع الأول ولكن يبدو أن البعض لم يرد ذلك، ولكن نحن نقدر وزارة الشباب والرياضة ووزيرها الأخ عبدالرحمن الأكوع وندرك أن مواقفه ستكون لصالح الرياضة في كل مواقعها لذلك نحن مع ما نتج عنه لقاء الأخ الوزير وسنلتزم بخوض مباراتنا القادمة في الجولة الثالثة ضد هلال الحديدة، لأننا في شعب إب وكل الأندية مع ما هو في صالح الكرة اليمنية واتمنى أن تتجمل صورة الرياضة من جديد بعد ما مسها التشويه لذلك نحن مع ما يراه الوزير.

> الأخ حسن باشنفر- وكيل نادي الهلال بالحديدة قال:

- ما قاله الوزير سنلتزم بتنفيذه، فقد استبشرنا خيرا بنتائج الاجتماع لأنها مرضية للأندية وجمعياتها العمومية ولكني أؤكد أننا لم نتسلم خطابا رسميا بكل ما تناولته الصحف، نعم نحن مع ما يراه الوزير لأنه سيكون فيه المصلحة للأندية وكرة القدم، ولكن نحن متمسكون بزوال الأسباب التي أدت إلى الأزمة.

لذلك طرح الوزير محل تقديرنا ونحن معه فيما يراه لصالح الكرة اليمنية، ولكننا في انتظار أن نستلم نتائج اللقاء بشكل رسمي لأننا لا نتعامل بما تتناوله الصحافة وبوصول خطاب رسمي نحن سنخوض مباراتنا القادمة.

> إبراهيم عبدالقادر باحشوان- أمين عام نادي شعب حضرموت :

- في ظل كل ما كان يدور في الأيام الماضية وغياب الحلول كان لقاء الوزير باللجنة المؤقتة هو المخرج الوحيد للازمة لإعادة المسار إلى وضعه الصحيح، لأن ما كان حاصلا هو غير مجد ومضر، لذلك نحن في شعب حضرموت ملتزمون بما جاء على لسان الوزير وسنكون حاضرين في الجولة القادمة، لأننا ندرك ما هو في الصالح العام.. وما اتمناه أن تبدأ صفحة جديدة مبنية على التسامح وخصوصا في موضوع العقوبات التي علقت حتى لا تعود الأمور إلى نقطة الصفر..لذلك ليسمو الجميع فوق الصغائر وينظروا إلى الأمام لنرى كرة حقيقية في بلادنا.

> الأخ مهدي باطويل- رئيس نادي تضامن شبوة :

- بدون شك نحن مع الوزير ولكننا ملتزمون بما طرحناه مع الأندية في بياناتنا التي تقدمنا بها إلى اللجنة المؤقتة.

لذلك نحن لم نتخذ قرارنا في إدارة نادي تضامن شبوة ولكننا سنكون مع قرار الأندية والذي سيكون في صالح مطالبنا ومصالح الرياضة وكرة القدم اليمنية واليوم نحن دعونا لاجتماع لمناقشة المستجدات واتخاذ القرار المناسب .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى