تحضيرات لانعقاد المؤتمر الدولي للمرأة في جامعة عدن

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي :

> تتواصل في جامعة عدن التحضيرات والاستعدادات الواسعة للمؤتمر الدولي حول (المرأة والعلوم والتنمية) المقرر انعقاده في الفترة من 6 ـ 14 فبراير الجاري وينظم من قبل مركز المرأة للبحوث والتدريب بالجامعة وجمعية النساء اليمنيات للعلوم والتكنولوجيا .

وصرح أ. د. عبدالكريم يحيى راصع ، رئيس جامعةعدن رئيس اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر ، بأن انعقاد المؤتمر يأتي متزامنا مع الاحتفال بمرور 30 عاما على تأسيس الجامعة ، ويعد حدثا علميا مميزاً وتظاهرة علمية دولية هامة ستناقش موضوعات تهم المرأة وسبل تعزيز دورها ومشاركتها الفاعلة في مجالات العلوم والتنمية ، في ضوء ما أكدت عليه سياسات واستراتيجيات الدولة، وتوجيهات فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.

وأوضح أن المؤتمر يعد فرصة للباحثات اليمنيات لإقامة علاقات تعارف علمية مع نظيراتهن المشاركات من البلدان العربية ودول العالم لتوثيق الروابط العلمية معهن ، وأن هناك قرابة 55 وثيقة علمية ستقدم الى المؤتمر من باحثين مختصين وأساتذة بالجامعات اليمنية والجامعات والمراكز والمنظمات العلمية العربية والأجنبية.

وأفاد بأن فعاليات ومناقشات المؤتمر ستتناول نشاط ودور المرأة في عدة محاور ومجالات وهي : التربية والتعليم ، الثقافة والإعلام ، القانون والأحوال الشخصية، العلوم والتكنولوجيا وتقنية المعلومات، الدراسات النسوية في العالم العربي، النوع الاجتماعي والصحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى