زاهر: المنتخب الكونغولي لا يستهان به.. والمباراة صعبة

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
منتخب مصر
منتخب مصر
أكد علاء مبارك نجل الرئيس المصري اثناء زيارته للجهاز الفني ولاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم أن مباراة الكونغو في دور الثمانية والتي تقام يوم غد الجمعة .. تحتاج إلي تركيز شديد في الملعب لأنها تمثل الانطلاقة نحو استمرار انتصارات المنتخب.

وقال للاعبين: لابد من احترام المنافس وعدم الاستهانة به اطلاقاً وضرورة التعامل معه في المباراة بالروح القتالية لأننا نريد إسعاد جماهير الكرة المصرية ونواصل المسيرة الناجحة للنهاية.

جاء ذلك خلال المتابعة المستمرة من علاء مبارك لتدريبات المنتخب الوطني حيث شاهد المران القوي الذي جري بالملعب الفرعي لاستاد القاهرة.. وحضره الكابتن سمير زاهر رئيس الاتحاد وأحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة.. وأحمد شاكر أمين الصندوق ومجدي عبد الغني عضو المجلس.. والكابتن محمد السياجي المدير الفني لاتحاد الكرة..

وقد صرح الكابتن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة بأن المباراة في غاية الصعوبة معتقداً ان لاعبي المنتخب يعرفون ذلك جيداً. وتوجه الكابتن زاهر بكل الشكر والتقدير والعرفان بالجميل لعلاء مبارك علي مساندته القوية للمنتخب ومواظبته على حضور التدريبات وقضاء أكبر وقت معهم بالفندق من أجل اعطاء الجهاز الفني واللاعبين دفعة معنوية قوية قبل اللقاء المرتقب يوم غد الجمعة.

وأضاف رئيس اتحاد الكرة: إنني مازلت أقول إن الكونغو فريق متكامل يلعب كرة حديثة واللقاء صعب جداً.

في نفس الوقت قال أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد: إن رأيي الشخصي الفوز على الكونغو وعبور دور الثمانية يؤهلنا للنهائي حيث سيعطينا دفعة معنوية كبيرة مثلما حدث في بوركينا فاسو عندما كنت أعلق على مباريات البطولة من داخل الملعب ويومها أعلنت بعد الفوز في دور الثمانية ان فريقنا سيحصد البطولة وقد حدث فعلاً. وأضاف شوبير: ليس معنى ذلك ان نتهاون أمام الكونغو وهو فريق عنيد وكبير وله كل الاحترام.

وقال الكابتن أحمد شاكر أمين صندوق الاتحاد: إنني واثق تماماً في قدرات لاعبي منتخبنا في عبور مباراة الكونغو وهذا الفريق يلعب كرة حديثة فعلاً ولكن منتخبنا يملك الأدوات الكفيلة بتحقيق الفوز ومواصلة المسيرة الناجحة.. وهذا يأتي من خلال ما ألمسه من الجهاز الفني واللاعبين واصرارهم التام علي الفوز من أجل الوقفة القوية غير المسبوقة من جماهير الكرة المصرية.

وأكد الكابتن مجدي عبد الغني عضو مجلس الإدارة ان المباراة في غاية الصعوبة وتحتاج إلي قوة دفع معنوية وروح قتالية لأن المنافس ليس سهلاً.. ورغم ذلك فإن اللاعب المصري يستطيع بالذكاء التعامل معه داخل المستطيل الأخضر وبإذن الله يحقق فريقنا آمال كل عشاق الساحرة المستديرة الذين لعبوا دوراً بارزاً في منح اللاعبين قوة دفع في المباريات.

وقال الكابتن السياجي: إن فريق الكونغو يتمتع بارتفاع اللياقة البدنية العالية وسرعة الارتداد من الأمام للخلف والعكس.. وهذا يتطلب من لاعبينا ان يكونوا في نوبة صحيان مستمرة وعدم ترك مساحات كبيرة.

والمطلوب مراقبة أفضل لاعبيهم (لوا لوا)المهاجم الخطير الذي يمتلك مهارات عالية واعتقد انه أبرز النجوم ولابد من عمل حساب الكرات الثابتة.

وعلي مدى ساعة ونصف الساعة قاد الكابتن حسن شحاتة ومعه شوقي غريب وحمادة صدقي وأحمد سليمان المران العنيف القوي الذي شارك فيه جميع اللاعبين باستثناء عمرو زكي الذي تدرب بمفرده حول الملعب بعدما شفي تماماً بعد التأهيل البدني تحت إشراف الجهاز الطبي الدكتور أحمد ماجد والدكتور حسام الابراشي وكمال عبد الواحد اخصائي التأهيل وحسنين حمزة اخصائي العلاج الطبيعي وظهر انه لائق بدنياً وفنياً ويدخل مران اليوم الخميس مع الفريق بكل قوة بعد ان تم تجهيزه.

واتسم المران بالندية والقوة وكان هناك صراع بين المدافعين وائل جمعة وإبراهيم سعيد وعبد الظاهر السقا ومحمد عبد الوهاب وطارق السيد وأحمد فتحي أمام المهاجمين عماد متعب ومحمد بركات وحسام حسن وأبو تريكة والصراع كان قوياً حيث قام اللاعبون بتنفيذ بعض المهام الخاصة.. منها اللعب تحت ضغط الخصم والتمرير المباشر السريع وكذلك التسديد المتنوع من كل زوايا المرمى وتألق جميع اللاعبين وكذلك حراس المرمى عصام الحضري وعبد الواحد السيد ومحمد عبد المنصف.

كما اهتم الجهاز الفني بزيادة الجرعة البدنية لأن لقاء الجمعة لابد ان يكون اللاعب جاهزاً لـ 120 دقيقة تحسباً لأي موقف لأنه في حالة التعادل خلال الوقت الأصلي للمباراة.. يلعب الفريقان وقتاً إضافياً وإذا استمر التعادل تكون الضربات الترجيحية هي الفاصلة في تحديد الفائز ويستمر ذلك في الدورين قبل النهائي والنهائي. ويؤدي المنتخب مرانه الرئيسي مساء اليوم الخميس باستاد القاهرة ويشمل خطة اللعب والتدريبات على الضربات الترجيحية بكثافة وبعد ذلك يعقد الكابتن حسن شحاتة اجتماعاً مع اللاعبين لشرح خطة اللعب.. ومشاهدة شرائط مباريات الكونغو في البطولة.

كما يقود الجهاز الفني تدريباً خفيفاً للاعبين اليوم الخميس.. بعده يعلن التشكيل الذي سيلعب به أمام الكونغو.

من ناحية أخرى تعرض عبد الظاهر السقا نجم خط الظهر لكدمة قوية في قدمه.. وأجريت أشعة عليها فور انتهاء المران وثبتت سلامته.. وقد نجح عمرو زكي مهاجم المنتخب في الحصول على مبلغ 50 جنيها من أحمد شوبير وأحمد شاكر حيث طلبا منه تسديد الكرة من خارج منطقة الجزاء من الناحية اليمنى في الزاوية العكسية وحقق المطلوب وحصد المبلغ فوراً. وبعد ذلك تم صرف مبلغ 60 ألف جنيه لكل لاعب في صفوف المنتخب الوطني 20 ألفاً من اتحاد الكرة للصعود لدور الثمانية طبقاً للائحة و40 ألفاً من إحدي الشركات الراعية.

'أمير الدهاء' يهرب بذكاء من مواجهة الفراعنة!
يري الكثيرون أن الفرنسي المحنك روجيه لومير المدير الفني للمنتخب التونسي يستحق لقب 'أمير الدهاء' بجدارة بعد انتهاء فعاليات المجموعة الثالثة ببطولة كأس الأمم الافريقية رقم 25 وذلك بعد ان اسقط نسور قرطاج اختياريا كما يرى هؤلاء أمام منتخب غينيا بالجولة الثالثة والاخيرة ليحتل المركز الثاني بالمجموعة بمحض ارادته وبتعمد مطلق الحرية وبنقل الصراع التونسي مؤقتا إلي مدينة بورسعيد الباسلة فرارا من لقاء الفراعنة بدور الاربعة اذا قدر لها وتجاوزا دور الثمانية لينأي بنسور قرطاج تماما بعيدا عن طريق المنتخب المصري مفضلا الابتعاد عن لعنة الفراعنة التي تحل بكل من يلعب باستاد القاهرة وتأجيل المواجهة التونسية المصرية إلى المحطة الأخيرة بالبطولة إذا قدر لهما الوصول.

عكس الاتجاه:
والتعادل وحده امام غينيا بالجولة الأخيرة للمجموعة الثالثة كان كفيلا بوضع المنتخب التونسي في الصدارة والبقاء بالاسكندرية في انتظار الوافد القادم اليه من المجموعة الرابعة ببورسعيد للقاء دور الثمانية ولكن في الوقت الذي كان يفكر فيه الجميع في اسم المنتخب القادم للقاء النسور لأن بقاء تونس بقمة المجموعة أمر مفروغ منه وكان الفرنسي روجيه لومير يفكر عكس الاتجاه وينظر برؤية واسعة الافق إلى ما هو ابعد ويركز في مقر اقامته ببرج العرب في كيفية الفرار من مواجهة المنتخب المصري بدور الاربعة بعد ان شاهد بدهاء يحسد عليه ملحمة العبور الكروية المصرية إلي دور الثمانية علي ساحل كوت ديفوار أمام أكثر من 80 ألف مصري.

هزيمة مفتعلة!
ولومير دخل مباراة المنتخب الغيني بتغيير جذري في القائمة الاساسية للمنتخب التونسي طالت جميع الخطوط باستثناء ثلاثة لاعبين فقط من الأساسيين هم راضي الجعايدي وسفيان الملتي وجوزيه كلايتون وعلى غير عادته لم يحرك لومير ساكنا وهو يرى المستوى المتواضع للاعبيه بعد مرور 15 دقيقة من المباراة.

أهلا بورسعيد
ويفلح لومير في نقل الصراع مؤقتا من الاسكندرية إلى مدينة بورسعيد الباسلة حيث يعتبر لومير ان مواجهة أي من فرق المجموعة الرابعة نيجيريا أو غانا أو السنغال في دور الثمانية مواجهة مأساوية على اعتبار انه قادر علي هزيمة أي من هذه الفرق وتجاوز دور الثمانية والعودة ثانية إلي الاسكندرية لمواجهة الفائز من مباراة الكاميرون وكوت ديفوار ويكون بذلك قد ضرب اكثر من عصفور بحجر واحد .. ابتعد عن طريق مصر تماما حتى نهائي البطولة وأمن الصدام مع الجماهير المصرية مبكرا وعاد إلى الاسكندرية من جديد ليستكمل مشواره.

لومير يبتسم
وقد دخل لومير إلى خيمة المؤتمرات الصحفية تعلو وجهه ابتسامة خبيثة عريضة مضمونها احزنوا انتم إذا اردتم ذلك أما أنا فقد تحقق لي ما أردت وقال ان التغييرات الكبيرة التي اجراها على صفوف الفريق لم تكن سببا جوهريا في الهزيمة بدليل ان المنتخب الغيني دخل المباراة هو الآخر بتغييرات كثيرة.. وأكد ان الهزيمة ليست النهاية والأهم ان الفريق وصل إلي الهدف المنشود وهو الصعود لدور الثمانية.

احترام الجميع
باتريس نوفو المدير الفني لمنتخب غينيا لم يخف سعادته بالفوز العريض على تونس وأكد انه كان يثق في قدرة لاعبيه على الفوز الذي لم يكن مفاجأة له مشيرا إلى انه واجه المنتخب التونسي ثلاث مرات فاز في مرتين وقال ان هناك آمالا عريضة بدأت تسيطر على جميع اللاعبين في المنافسة على لقب البطولة وأنهم بعد صعودهم إلي دور الثمانية قد دخلوا في اختبار حقيقي وجديد عليهم فيه ان يقدروا حجم المنافسة القادمة وشراستها منهيا حديثه بأن منتخب غينيا قد استطاع أن يكتسب احترام جميع المنتخبات الافريقية المشاركة بالبطولة.

وداعا للأفراح المدير الفني لمنتخب غينيا لم يحرم اللاعبين من التعبير عن فرحتهم العارمة ليلة المباراة احتفالا بالفوز الكبير على تونس وتصدر المجموعة للحد الذي وصل الى الصخب منذ لحظة خروج اللاعبين من استاد حرس الحدود وحتى وصولهم الى مقر اقامتهم بوسط المدينة ولكنه بدأ منذ صباح أمس في تنفيذ بنود برنامجه التدريبي استعدادا لمباراة دور الثمانية حيث استبدل التدريب الصباحي المعتاد بتدريب خفيف في مقر اقامة الفريق بوسط المدينة ثم قاد اللاعبين في تدريب عادي ويعود إلى الحمل التدريبي المعتاد على فترتين صباحية ومسائية على ساحة استاد الإسكندرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى