العاهل السعودي يصل الى باكستان

> اسلام اباد «الأيام» ا.ف.ب :

>
العاهل السعودي يصل الى باكستان
العاهل السعودي يصل الى باكستان
لقي العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز استقبالا رسميا حافلا في باكستان التي وصل اليها امس الاربعاء في زيارة تستمرق يومين بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين على ما افاد مسؤولون باكستانيون,وتوجه الرئيس الباكستاني برويز مشرف ورئيس الوزراء شوكت عزيز شخصيا الى مطار اسلام اباد الدولي لاستقبال العاهل السعودي الذي زار الهند والصين وماليزيا في اطار جولة تشكل باكستان محطته الاخيرة فيها.

وقال مسؤولون انه يتوقع ان يناقش الجانبان السعودي والباكستاني برنامج ايران النووي المثير للجدل والوضع في العراق وعملية السلام بين الهند وباكستان والنزاع الفلسطيني الاسرائيلي والعلاقات الثنائية.

وقد توقفت الحركة بشكل شبه تام في اسلام اباد امس الاربعاء وزينت الطريق التي سار بها موكب العاهل السعودي من المطار بصور ضخمة للضيف ومشرف، كما انتشرت اللافتات التي تحمل العبارات الترحيبية على الجسور على طول الطريق.

وعززت الاجراءات الامنية في انحاء المدينة حيث انتشر مئات رجال الشرطة على طول طريق المطار وانتظر عشرات طلاب المدارس والسكان الموكب ليمر في الطريق المؤدي الى المقر الرئاسي في اسلام اباد,وتوقف التلفزيون الرسمي عن بث برامجه المعتادة وخصص ساعات لتغطية الزيارة,واكدت وزارة الخارجية الباكستانية ان الزيارة "مهمة للغاية".

وقالت تنسيم اسلام المتحدثة باسم الخارجية الباكستانية "ان قيادة البلدين ستناقش العلاقات الثنائية والوضع الامني الاقليمي والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك".

ويرافق الملك عبد الله وفد وزاري رفيع المستوى وتعتبر هذه زيارته الخامسة الى الجمهورية الاسلامية منذ عام 2003 والاولى بعد اعتلائه عرش البلاد.

وقالت اسلام ان الجانبين سيوقعان اربع اتفاقيات للتشاور السياسي والتعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا وتجنب الازدواج الضريبي والتعاون في التعليم الفني والصناعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى