إنقاذ أكثر من مئة من عبارة اندونيسية غارقة

> اندونيسيا «الأيام» رويترز :

>
إنقاذ أكثر من مئة من عبارة اندونيسية غارقة
إنقاذ أكثر من مئة من عبارة اندونيسية غارقة
قال مسؤولون في ميناء اندونيسي إن سفينتين تابعتين للبحرية الاندونيسية أنقذتا أكثر من مئة ناج امس الأربعاء بعد أن غرقت عبارة وسط أمواج عاتية في شرق البلاد لكن عشرات مازالوا في عداد المفقودين,وقال مارثن مانو مسؤول ميناء كوبانج لرويترز إن سفينتين تابعتين للبحرية انتشلتا 114 شخصا,وتأكد وفاة شخص واحد.

وفي حين تفيد قائمة الركاب بأن عدد من كانوا على متن العبارة 106 ركاب يقول المسؤولون إن عددهم كان يبلغ نحو 160 راكبا.

وصرح مسؤولون بان العبارة كانت في رحلة من كوبانج في الجانب الاندونيسي من جزيرة تيمور إلى جزيرة روت القريبة عندما فقدت السلطات الاتصال بها ليل امس الاول الثلاثاء.

وقال مانو "كثير من الناجين الذين انقذوا كانوا يرتدون سترات النجاة...من المرجح أن السفينة غرقت بعد ان تعرضت لأمواج عاتية نظرا لسوء الأحوال الجوية." وأضاف إن ارتفاع الأمواج بلغ خمسة أمتار.

وتابع أن السفينتين التابعتين للبحرية وتحملان الناجين لم تعودا بعد إلى كوبانج بسبب الأمطار الغزيرة والأمواج العاتية,وأضاف أن العديد من الناجين في حالة اعياء بعد معاناتهم.

وأبلغ أحد الناجين التلفزيون المحلي أنه كان أمام الركاب وقت كاف لارتداء سترات النجاة قبل غرق العبارة.

وقال المسؤولون إن بيان الركاب يفيد أنه كان هناك 86 راكبا و20 من افراد الطاقم على متن العبارة لكن يبدو أن آخرين صعدوا إلى العبارة دون أن يدفعوا تذاكر مشيرا إلى ممارسة شائعة في اندونيسيا وهي أكبر مجموعة جزر في العالم.

وصرح مسؤول من شركة يوهانس يان ليلين الحكومية للشحن إن الشركة أرسلت إحدى سفنها للبحث عن ناجين لكنها اضطرت للعودة بسبب ارتفاع الأمواج. واشتركت طائرة استطلاع تابعة للبحرية في عمليات البحث عن الناجين.

وتقع كوبانج على بعد 1900 كيلومتر شرقي العاصمة الاندونيسية جاكرتا.

والعبارات هي اكثر وسائل النقل شيوعا للراغبين في التنقل بين 17000 ألف جزيرة تشكل ارخبيل اندونيسيا لان التنقلات البحرية أرخص وأكثر سهولة من الطيران.

لكن معايير السلامة لا تفرض بصرامة وتزدحم العبارات بالركاب. ويغرق عدد منها كل عام خاصة في الأجزاء الشرقية الأقل تطورا من البلاد.

ولم تعرف حمولة الركاب القصوى للعبارة الغارقة على الفور,وإلى جانب الركاب كانت العبارة تنقل عددا من السيارات والشاحنات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى