تعثر تشلسي وليفربول وسقوط مانشستر يونايتد وارسنال

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
الهولندي روبين قاد فريقه تشلسي إلى تعادل واصل به صدارة الدوري الانجليزي
الهولندي روبين قاد فريقه تشلسي إلى تعادل واصل به صدارة الدوري الانجليزي
فشل تشلسي المتصدر وحامل اللقب بتحقيق فوزه الحادي والعشرين بتعادله مع مضيفه استون فيلا 1-صفر، فيما سقط مانشستر يونايتد الثاني امام مضيفه بلاكبيرن 3-4 وتعادل ليفربول الثالث مع ضيفه برمنغهام 1-1، أمس الاربعاء في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

في المباراة الاولى، افتتح تشلسي التسجيل باكرا عبر جناحه الدولي الهولندي اريين روبن بعد تمريرة عرضية من الفرنسي وليام غالاس الذي وصلت كرته الى جو كول داخل المنطقة، الا ان الاخير فشل في السيطرة عليها فوصلت الى روبن الذي اودعها مرمى الحارس الدنماركي توماس سورنسن (14).

وعادل لوكي مور النتيجة في الدقيقة 77 بعدما تحولت الكرة من غلين جونسون داخل مرمى حارسه العملاق التشيكي بيتر تشيك.

وكان تشلسي تعادل ايضا في المرحلة السابقة امام تشارلتون وفي الكأس الاحد الماضي امام ايفرتون، فيما كانت خسارته الوحيدة هذا الموسم امام مانشستر يونايتد.

وعزاء تشلسي ان ملاحقيه المباشرين مانشستر يونايتد وليفربول لم يحققا بدورهما نتيجة جيدة.

فسقط مانشستر يونايتد امام مضيفه بلاكبيرن 3-4 في مباراة مثيرة.

وسجل الفريقان اول 4 اهداف في المباراة خلال اخر 10 دقائق من الشوط الاول، فافتتح ديفيد بنتلي التسجيل لاصحاب الارض بعد متابعته لكرة زميله الحرة مورتن بيدرسن (35) وعادل الفرنسي لويس ساها بعد دقيقتين فقط بمتابعته تسديدة واين روني الصاروخية التي صدها الحارس براد فيردل.

واستعاد بلاكبيرن التقدم عبر بنتلي نفسه بعد معمعة امام مرمى الحارس الهولندي ادوين فان در سار (41) وعززه عبر لوكاس نيل (45 من ركلة جزاء) بعدما لمس ويس براون الكرة بيده داخل المنطقة.

وتابع بنتلي تألقه واضاف الهدف الرابع بعد تمريرة من الويلزي المشاكس روبي سافاج (56)، واشتعلت المباراة مجددا بعدما قلص الهولندي رود فان نيستلروي النتيجة بعد مجهود من البرتغالي كريستيان رونالدو (63)، ثم اضاف الهدف الثالث لفريقه وهدفه الشخصي بتمريرة مميزة من براون (65) رافعا رصيده الى 18 هدفا على صدارة ترتيب هدافي الدوري.

فرفع الفريق الفائز رصيده الى 37 نقطة في المركز الثامن، وتجمد رصيد "الشياطين الحمر" عند 48 نقطة.

وعلى ملعب "انفيلد رود" سقط ليفربول بفخ التعادل مع ضيفه برمنغهام 1-1.

افتتح ليفربول التسجيل عبر قائده ستيفن جيرارد بعد مجهود من زميله الاسباني فرناندو مورينتيس (62)، الا ان مواطن الاخير خابي الونسو سجل هدف التعادل للضيوف خطأ في مرمى فريقه قبل دقيقتين على نهاية المباراة، حارما فريقه من تضييق الاستفادة من سقوط مانشستر يونياتد.

ورفع ليفربول رصيده الى 45 نقطة، علما انه يملك مباراتين مؤجلتين، وبرمنغهام الى 20 نقطة في المركز الثامن عشر.

وعلى ملعب "هايبري" تابع ارسنال عروضه المهزوزة وسقط امام ضيفه وست هام 2-3، ليضيف هذه النتيجة الى خيبة خروجه من كأسي انكلترا ورابطة الاندية المحترفة.

تقدم الضيوف عبر نيجل ريو كوكر الذي استفاد من خطأ المدافع المخضرم سول كامبل وسجل في مرمى الاحارس الالماني ينز ليمان (25)، وعزز بوبي زامورا تقدم وست هام بتسديدة جميلة سكنت الزاوية اليسرى للمرمى (32).

وقلص النجم الفرنسي تييري هنري النتيجة في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول بعد تمريرة من مواطنه روبير بيريس، ليرفع الاول رصيده الى 14 هدفا وينفرد بالمركز الثاني على لائحة الهدافين.

انتهت مباراة روما واليوفنتوس بفوز اليوفي 1/صفر لكن روما تأهل لكونه سجل هدفين في أرض اليوفينتوس في مباراة الذهاب
انتهت مباراة روما واليوفنتوس بفوز اليوفي 1/صفر لكن روما تأهل لكونه سجل هدفين في أرض اليوفينتوس في مباراة الذهاب
وعزز ماثيو ايثيرنغتون تقدم وست هام (80) قبل ان يسجل بيريس هدفا متأخرا لارسنال (89).

وتجمد رصيد ارسنال عند 37 نقطة في المركز السادس بفارق الاهداف عن بولتون الذي تعادل مع مضيفه بورتسموث بهدف للسنغالي خاليلو فاديغا (69) الذي اضاع ركلة جزاء في الدقيقة 45، مقابل هدف للنروجي ازار كاراداز (8).

وبدوره حقق مانشستر سيتي فوزا كبيرا على ضيفه نيوكاسل يونايتد 3-صفر. وسجل الاسباني البرت رييرا الهدف الاول لفريقه بعد تبادل للكرة مميز بين تريفور سينكلير وجوي بارتون الذي رفع عرضية داخل المنطقة فشل المخضرم اندي كول كول في السيطرة الا ان رييرا نجح في ذلك مفتتحا التسجيل في مرمى الحارس شاي غيفين (14).

ونجح كول في هز شباك فريقه السابق وعزز تقدم مانشستر سيتي في الدقيقة 38، واضاف داريوس فاسل الهدف الثالث بعد تمريرة من كول نفسه (62).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى