تصاعد غضب الشارع اليمني ضد الإساءة لخاتم الأنبياء

> محافظات «الأيام» خاص:

>
جموع غفيرة في عمران خلال تظاهرة استنكار للاساءة إلى الرسول الأعظم
جموع غفيرة في عمران خلال تظاهرة استنكار للاساءة إلى الرسول الأعظم
تصاعد غضب الشارع اليمني بمختلف شرائحهم ضد الإساءة لخاتم الأنبياء والمرسلين في صحف دنماركية ونرويجية ثم فرنسية.. ففي مدينة كريتر محافظة عدن خرجت جموع غفيرة من الرجال والنساء ظهر أمس الجمعة وعقب صلاة الجمعة متظاهرين حاملين اللافتات والشعارات المنددة بالاساءة للرسول الأعظم والمطالبة بمقاطعة المنتجات الدنماركية والنرويجية.

وكانت التظاهرة قد انطلقت من مسجد طيبة بشعب العيدروس وانضم إليهم المئات من مساجد الضياء والعيدروس وابو الليل الذين ساروا صوب منطقة تقاطع البنوك وهناك هتف المتظاهرون «لا إله إلا الله محمد رسول الله».

وشددت أمس خطب الجمعة في العديد من مساجد مديريات وادي حضرموت على مقاطعة البضائع الدنماركية والنرويجية إثر تطاول صحف هذين البلدين على الرسول الاعظم محمد عليه افضل الصلاة والتسليم فيما وصف عدد من خطباء الجمعة بالوادي البلدان التي اساءت بعض صحفها للرسول بأنها دول شرك. وبدأت منذ عصر أمس الجمعة ايضاً ندوات تنظمها مدارس (التوحيد والقرآن)، وتستمر حتى اليوم السبت بمسجد جوهر الغربي بسيئون الذي توافد اليه العديد من مواطني الوادي للتعبير عن استنكارهم ولحضور فعاليات هذه الندوات التي ينظمها شباب متدينون وعلماء من مختلف المناطق.

وشهدت مدينة عمران بمحافظة عمران عقب صلاة الجمعة أمس مسيرة جماهيرية احتجاجية غاضبة ندد فيها المشاركون بالإساءة النكراء التي استهدفت النبي محمد صلى الله عليه وسلم من قبل إحدى الصحف الدانماركية. وقد انطلقت المسيرة من الجامع الكبير بالمحافظة بعد ان انضم اليها جموع المصلين من مساجد المدينة.

ووجه المشاركون بالمسيرة رسالة الى فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية طالبوا فيها بقطع كافة اوجه العلاقات مع الدول التي تسيء لرسول الله وخاتم الأنبياء محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم. كما طالبوا بمقاطعة المنتجات والسلع الدانماركية والنرويجية والفرنسية والأسبانية.

ونظمت مؤسسة الصالح الاجتماعية صباح أمس الاول في دمت مسيرة سلمية احتجاجية انطلقت من ساحة المجمع التربوي لمدرسة قتيبة بن مسلم وجابت شوارع المدينة شارك فيها طلاب المدارس ونشطاء في منظمات المجتمع المدني واعضاء وقيادة ناديي ذوريدان والتضامن الرياضيين، ورفع المشاركون في المسيرة اللافتات والشعارات المعبرة عن الاحتجاج والاستنكار.

وشجب الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية واستنكر وندد بما قامت به إحدى الصحف الدنمركية والصحف النرويجية بالإساءة إلى خاتم الانبياء والمرسلين سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ووصفه بـ «عمل شنيع».

واستنكرت جمعية رجال أعمال وتجار الحديدة في بيان لها ما أقدمت عليه الصحف الدنمركية والنرويجية التي أساءت لخاتم الانبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم وأدانت مثل هذه الاعمال والتصرفات المشينة التي تتنافى مع كل القيم والمبادئ الانسانية، معتبرة ذلك إساءة بالغة لقيم التسامح والتعايش بين جميع الأديان السماوية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى