حملة طبية عسكرية تتوجه لتقديم خدماتها للمناطق النائية بمحافظتي حضرموت والجوف

> صنعاء «الأيام» خاص:

> توجه الى محافظتي حضرموت والجوف صباح يوم امس الأول الخميس فريقان طبيان عسكريان في مهمة طبية انسانية,وتأتي هذه المهمة في اطار برنامج الحملات الطبية العسكرية التي تنظم كمساهمة من الخدمات الطبية العسكرية والمستشفى العسكري العام لتقديم مختلف اوجه الخدمات الطبية لعدد من المناطق النائية في هاتين المحافظتين وعلى وجه الخصوص محافظة الجوف، التي تعاني من مشاكل صحية بين اوساط الأطفال والمواطنين.

وفي تصريح لهما اكد الأخوان المقدم ركن عبدالحكيم عامر، والمقدم احمد الحباري، رئيسا الفريقين الطبيين، أن الحملة الطبية هذه ستستمر 20 يوما وفق برنامج كشفي وعلاجي وتوعوي ووقائي، يشارك فيها كفاءات طبية وتمريضية متميزة ستقدم الخدمات العلاجية والدوائية والمعاينة والكشف على مختلف الأمراض وبصورة مجانية للمواطنين، فضلا عن تقديم مختلف الأدوية والأغذية والفيتامينات للأطفال مع النصح والمشورة للآباء والأمهات عبر فرق التوعية الصحية لحماية الأطفال من الأمراض الوبائية والمعدية.

وأوضحا ان الفريق الطبي الواحد في كل محافظة يتكون من اكثر من 60 طبيبا وممرضا وفنيا مع كامل المؤن الطبية والمختبرات والقابلات وطواقم التمريض والمستشفيات الميدانية المتحركة، التي تقوم بإجراء العمليات الجراحية المتنوعة بالتنسيق والتعاون مع المستشفيات العسكرية المركزية في المدن الرئيسية وكذلك مستشفيات وزارة الصحة العامة.

وأضافا ان الفرق الطبية العاملة في الميدان تنقسم لغرض تيسير تقديم الخدمات الطبية الى اربع فرق فرعية منها: فرق الكشف والمعاينة الميدانية، فرق اجراء العمليات الجراحية، فرق التوعية الصحية، فرق مكافحة الأوبئة بواسطة رش المبيدات الحشرية على أماكن تجمع المياه الراكدة والضحلة لمكافحة امراض الملاريا الوبائية والأمراض المعدية كالتيفوئيد وغيرها من الأمراض المعدية والمستوطنة في تلك المناطق.

واختتما تصريحهما بالقول: «ان العمل وفق البرنامج الحالي سيشمل عددا من المحافظات كصعدة وحضرموت ومأرب وأبين وشبوة والجوف، وذلك وفقا للمسوحات الميدانية لهذه المحافظات التي مواطنوها بأمس الحاجة للخدمات الطبية الضرورية».

يذكر ان الحملات الطبية العسكرية بدئ العمل بها منذ عام 2001م وذلك وفق برنامج شامل جرى خلاله معاينة ومعالجة اكثر من 300 ألف حالة مرضية بما فيها اجراء العمليات الجراحية المتنوعة في المحافظات المذكورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى