محتجزون في إب يناشدون رئيس الجمهورية ومنظمات المجتمع المدني إطلاق سراحهم

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> أبلغ «الأيام» الإخوة الشيخ عبدالله أحمد الموسمي ومحمد ناصر الموسمي وفيصل ناصر الموسمي أنهم محتجزون منذ 18/11/2005م بتوجيهات من محافظ إب بسبب خلافات بينهم وبين عزلة المناحمة في مديرية القفر محافظة إب.

وأوضح الشيخ عبدالله الموسمي لدى لقائه مندوب «الأيام» في الحجز بإدارة أمن اب أن اسباب الاحتجاز تعود لقضية تمتد لتاريخ 15/10/96م عندما قتل شيخهم عايض أحمد الموسمي في ذلك الوقت وأدى إلى نشوب قتال بين المواسمة والمناحمة وراح ضحيتها حتى الآن ستة أشخاص بينهم امرأة من المواسمة واثنان من المناحمة، فحُلت القضية بعد صلح، إلا أنها عادت بعد مقتل شخص من المناحمة في منطقة رداع بالبيضاء في رمضان الماضي وتم اتهامنا نحن المواسمة بالقتل ونحن أبرياء.

وناشد المحتجزون رئيس الجمهورية ومنظمات المجتمع المدني وحقوق الانسان إطلاق سراحهم، قائلين: «إن القانون واضح بشأن الاحتجاز ونحن نوشك على إتمام ثلاثة اشهر دون ذنب».

واوضحوا أن هناك سبعة اشخاص محتجزين في رداع بعضهم طلاب وقصر في السن وهم فيصل ناصر ولطف أحمد ناصر وصادق أحمد ناصر وعادل مرشد على الموسمي وماهر مرشد الموسمي وتوفيق احمد حسن الموسمي والطالب صدام حسين الموسمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى