نصر الضالع .. من التأسيس الى الاعتراف الرسمي

> «الأيام الرياضي» رياضة زمان:شائف الحدي

> شهد عام 1962م وضع اللبنات الاولى على طريق تأسيس فريق النصر، الذي بدأ تحت مسمى فريق الشرارة، وفي العام 1968م تغير اسم الفريق الى النصر، وفي 22 يونيو 1969م تأسس النادي رسمياً ومقره بالجليلة على بعد ستة كيلومترات شمالي مدينة الضالع.

حصل النادي على الاعتراف الرسمي من قبل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية آنذاك في العام 1969م اي في نفس عام التأسيس الرسمي، وفي العام نفسه دشن الرئيس الأسبق سالمين افتتاح النادي رسمياً اثناء زيارته للضالع التي كانت تعرف بالمديرية الشمالية التابعة للمحافظة الثانية لحج..وكان اول رئيس لنادي النصر الشخصية الاعلامية الاستاذ المرحوم محمد أحمد البحاح، كما تولت شخصيات من خارج الضالع مناصب في الهيئة الادارية للنادي ومنهم: د. منصور جميع عوض "ابين" والذي كان له دور فاعل عند تأسيس النادي وكذا الفنان والشاعر أحمد سيف ثابت "لحج".

في نهاية عام 1973م جمد الاعتراف الرسمي لنادي النصر بعد سفر الكثير من اعضائه للدراسة في الخارج او الالتحاق بالسلك العسكري.

وفي العام 1974م تم دمج فريقي يونيو والثورة تحت مسمى نادي الصمود ليصبح فريق النصر تابعاً لنادي الصمود وظل النصر يرفد الصمود باللاعبين حتى حصل النصر على اعادة الاعتراف الرسمي به عام 1993م.

يظهر في الصورة تشكيلة فريق النصر في عام 1968م واللاعبون هم على النحو التالي: الاول وقوفاً من اليمين المرحوم محمد علي مثنى "ابو الرياضيين" فضل محمود جرهوم، المرحوم علي الطيري، عبدالله عبيد، عبدالله اليكة، علي محسن راعي، علي عبدالقادر ناصر، وعبدالله منيع،ومن اليمين الأول جلوسا: الحارس محسن علي عثمان، المرحوم محسن علي مثنى، محسن علي مساعد، أحمد فضل فانوس والحارس علي شبث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى