تزايد عدد الاطفال المصابين بالحصبة ببعض مناطق أحور بأبين

> أحور «الأيام» أحمد المدحدح :

> ارتفع عدد الاطفال الذين تعرضوا للإصابة بالحصبة في مديرية أحور بمحافظة أبين ، وبلغ عدد الحالات المصابة أكثر من 100 حالة وذلك منذ ان تم خلال الاسبوع الماضي الكشف عن تفشي المرض بعدد من مناطق مديرية أحور ومنها : حناذ، حصن محمد ، المحصامة ، علبوب ، الشاقة ، وادي البرك وواد بن سعد .

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضح الاخ عبدالقادر أحمد البدوي ، مسؤول التحصين الصحي الشامل بأحور ، ان الحصبة من الامراض الفيروسية السريعة انتقال العدوى عبر الهواء ، وتصيب الاطفال الذين لم يتم تطعيمهم شهريا بلقاح الحصبة .

وأكد ان قسم التحصين بالمديرية تلقى بلاغات من بعض المناطق ، حول انتشار الحصبة بين الاطفال وخاصة الذين لم يهتم أولياء أمورهم بتطعيمهم باللقاحات الشهرية ضمن حملة ما وراء الجدران للوقاية من عدة أمراض ومنها الحصبة ، وأوضح ان التطعيمات الشهرية لا تدخل ضمن جولات حملة استئصال شلل الاطفال.

وأشار الى انه جرى اشعار الترصد الوبائي والجهات المعنية بالمحافظة بتلك البلاغات ، وتم وضع خطة شهرية للنزول للمناطق المستهدفة وذلك لاتخاذ الاجراءات لمواجهة وباء الحصبة والحد من انتشاره ، وكذا توعية الأمهات بطرق الوقاية والعلاج من المرض وكيفية التعامل مع الحالات المصابة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى