فيما يشكو مواطن انتهاك مدير عام المديرية حرمة منزله : خلاف في القبيطة بين الأهالي واحدى شركات الهاتف النقال

> القبيطة «الأيام» أنيس منصور:

> أبلغ المواطن علي عبده صالح القعيني، من أهالي قرية المحجفة منطقة الشريجة مديرية القبيطة، وكيل النيابة الابتدائية في القبيطة بانتهاك حرمة منزله من قبل مدير عام المديرية ومرافقيه المسلحين مثيرين الذعر والهلع في منزله يوم الأربعاء 1 فبراير الجاري.

وطالب المواطن علي عبده بمساءلة مدير عام المديرية واتخاذ الإجراءات القانونية لقيامه بانتهاك حقوقه المصانة بموجب الدستور والقانون. وعلمت «الأيام» ان الأخ مدير عام المديرية ومرافقيه قدموا الى القرية يوم الأربعاء الماضي لترتيب تركيب جهاز الإرسال لشركة تعمل في مجال الهاتف النقال فوق المنطقة، فدخلوا حوش منزل الشاكي وأثاروا الهلع بين أوساط أفراد أسرته، وفي اليوم التالي وصل الى المنطقة حفار لفتح الطريق وسط أراضي ومساكن المواطنين في القرية لإفساح المجال لوضع جهاز ارسال الشركة، على الرغم من اعتراض الأهالي على دخول الحفار، مطالبين بالتعويض جراء الأضرار التي ستلحق بأراضيهم، والبحث عن طريق آخر لا يضر بمساكن بعض الأهالي. وازاء ذلك احتدم الموقف مما أدى الى طلب تعزيزات من رجال الانتشار الأمني فيما اصطفت النسوة والأطفال لمنع دخول الحفار الى الطريق الذي سيؤدي عمله الى جرف بعض أحواش بيوت الأهالي، في الوقت الذي سمح بعض ملاك الأراضي بمرور الحفار أما بقية المواطنين فمازالوا عند رفضهم وتمسكهم بحصولهم على التعويض مما أدى الى توقف عمل الحفار.

«الأيام» سألت الأخ وكيل نيابة القبيطة عن الإجراءات التي اتخذت بشأن شكوى المواطن، لكنه رفض الإفادة قائلا: «عليك بنيابة المحافظة»، فيما رفض مدير مشروع الإرسال للشركة الإدلاء بأي تصريح بصدد المشكلة الناشبة مع الأهالي.

وأفادت «الأيام» مصادر في وقت لاحق أمس بأن النيابة بالقبيطة وجهت استدعاء لمدير عام المديرية في هذه القضية لكنه لم يحضر لوجوده خارج المديرية في مهمة عمل بصنعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى