مخالفات وتجاوزات صاحبت اجراءات التوظيف بشبوة للعام المالي 2004

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> أكد الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ، وجود العديد من المخالفات والتجاوزات التي صاحبت اجراءات التوظيف بالدرجات الوظيفية المعتمدة بالموازنة الوظيفية لمحافظة شبوة للعام المالي 2004م .

جاء ذلك في مذكرة وجهها بتاريخ 23/1 د. عبدالله عبدالله السنفي ، رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ، الى محافظ شبوة وأرفقها بتقرير حول نتائج الفحص والمراجعة لإجراءات التوظيف التي تمت بالمحافظة وما رافقها من مخالفات .

وطلب الاخ رئيس الجهاز من الاخ محافظ شبوة ، الاطلاع على التقرير وتوجيه المختصين بالمحافظة للعمل بما ورد فيه من توصيات حيال تلك المخالفات، واتخاذ الاجراءات اللازمة والرد على التقرير خلال 30 يوما من تاريخه .

تقرير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة جاء في 30 صفحة تضمنت أبرز المخالفات والتجاوزات في إجراءات التوظيف بمحافظة شبوة ومنها : قيام مكتب الخدمة بتنفيذ 37 درجة وظيفية ببعض المكاتب التنفيذية بالمحافظة رغم عدم وجود اعتماد لها بموازنة المحافظة الوظيفية لعام 2004م .

وأوضح التقرير ان تلك الوظائف شملت 9 موظفين بمكتب الصحة والسكان و15 بمكتب الاشغال و7 بديوان المحافظة و6 توظيفات فردية خصمت من الدرجات المعتمدة لمكتب التربية والتعليم وبدون تنسيق مع مكتب التربية .

وفيما يتعلق بالوظائف المعتمدة لمكتب التربية والتعليم البالغ عددها (74) وظيفة أشار التقرير الى قبام مكتبي الخدمة والمالية بتنفيذها في المجموعة الوظيفية الثالثة (ج) خلافا للقوانين والقرارات المنظمة لإجراءات التوظيف .

وأفاد التقرير بأن الجهاز نبه في وقت سابق الى المخالفات بوظائف التربية غير ان الرد عليها تضمن تبريرات غير قانونية لحدوث تلك التجاوزات ، والقول بأنها تمت بتوجيه واشراف المحافظ والسلطة المحلية بالمحافظة .

وأوصى التقرير باتخاذ الاجراءات اللازمة حيال المسؤولين والمتسببين في حدوث تلك المخالفات والتجاوزات في الدرجات الوظيفية المنفذة خارج نطاق الموازنة الوظيفية لمحافظة شبوة لعام 2004م والبالغ عددها 37 درجة وظيفية وكذا في وظائف التربية البالغ عددها 74 وظيفة والتي جرى التوظيف فيها خلافا للقوانين واللوائح والقرارات النافذة .

كما أوصى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة باستعادة جميع المبالغ المنصرفة بدون وجه حق مقابل مرتبات بعض من تم توظيفهم ولم يباشروا أعمالهم وتوريدها الى حساب ايرادات مركزية بالبنك المركزي (مسترد من نفقات سنوات سابقة) وموافاته بإشعار التوريد وكـذا ما تم اتخاذه بشأن ماتضمنه التقرير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى