امبراطورة اليابان تلغي مهامها لمدة اسبوع بسبب نوبات دوار غامضة

> طوكيو «الأيام» رويترز :

> اعلنت متحدثة باسم البلاط الامبراطوري الياباني امس الاحد ان الإمبراطورة ميتشيكو التي تعاني من نوبات دوار الغت مهامها الرسمية لمدة اسبوع,وذكرت المتحدثة باسم وكالة شؤون البلاط الامبراطوري ان ميتشيكو (71عاما) تعاني من نوبات دوار لاسباب غير معروفة منذ اكتوبر تشرين الاول.

واضافت "جلالة الامبراطورة تخطط لاستئناف مهامها الرسمية بعد ان تأخذ قسطا وافرا من الراحة لمدة اسبوع."

واصيبت ميتشيكو بدوار خلال الاحتفال بعيد ميلادها التاسع والخمسين في عام 1993 ولم تكن قادرة على التحدث لمدة ساعات بعد استعادتها الوعي.

وكان يعتقد في البداية انها تعاني من جلطة بسيطة الا ان مسؤولي البلاط الامبراطوري اشاروا الي ان الفحوص الطبية لم تظهر وجود شىء من هذا القبيل.

وفي وقت لاحق عزوا مرض الامبراطورة الغامض الي "حزنها الشديد" بسبب نشر عدة مجلات مقالات تنتقدها وتصفها بانها "دكتاتورة" تصر على الانفراد بادارة القصر دون الحاشية.

والإمبراطورة ميتشيكو من عامة الشعب حيث انها الابنة الكبرى لرئيس ثري لاحدى شركات الطحين واعتبر زواجها من ولي العهد انذاك خرقا غير مسبوق للتقاليد.

كما خرقت الامبراطورة تقليدا اخر لكنها حصلت بسببه على ثناء شعبي عندما اختارت تربية ابنائهما الثلاثة في منزلها بدلا من ارسالهم الي معلم خاص خارج اسوار القصر الامبراطوري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى