فيما تصل ميناء عدن اليوم بارجة حربية بريطانية..محافظ عدن:سياسة فتح الاجواء في مطار عدن ستتم قريبا

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك:

>
محافظ عدن يلتقي المستشار بالديوان الملكي السعودي أمس
محافظ عدن يلتقي المستشار بالديوان الملكي السعودي أمس
التقى د.يحيى الشعيبي محافظ عدن أمس في ديون المحافظة، معالي الشيخ محمد بن إبراهيم الحديثي المستشار بالديوان الملكي القائم بأعمال اللجنة الخاصة بمجلس الوزراء رئيس الجانب السعودي فيمجلس التنسيق اليمني السعودي .

خلال اللقاء استعرض المحافظ النجاحات التي تشهدها المحافظة في الجوانب الاقتصادية والعمليات التجارية لتنشيط ميناء عدن ليكون بوابة لليمن وأن عدن تعوّل على الميناء والمنطقة الحرة في النهضة الاقتصادية والتجارية، ودعا رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين إلى المساهمة بشكل أكبر في المشاريع الاقتصادية والتجارية بعدن والمنطقة الصناعية، كما تطرق إلى سياسة فتح الأجواء في مطار عدن ، التي سيتم إقرارها قريباً من مجلس الوزراء وذلك لتمكين المستثمرين من الوصول إلى عدن بسهولة.

وتطرق الحديث أيضا إلى فكرة التوأمة بين مدينتي جدة و عدن. ومن جانبه عبر رئيس الجانب السعودي عن ارتياحه لما شاهده من نهضة عمرانية وصناعية وتجارية في محافظة عدن، مشيراً إلى أن عدن بمكانتها ومنطقتها الحرة تبشر بالخير لليمن وبشكل خاص لعدن مستعرضاً المشاريع التي قدمها الجانب السعودي لعدن .

ويستقبل الملحق العسكري البريطاني
ويستقبل الملحق العسكري البريطاني
كما التقى المحافظ بالسيد فيل هولي هيد الملحق العسكري البريطاني، وتناول اللقاء أوجه التنسيق والتعاون بين الجانبين وخاصة في مجال تطوير التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في جميع المجالات، كما تم التطرق إلى الزيارة الرسمية للبارجة العسكرية البريطانية لميناء عدن التي ستصل اليوم إلى ميناء عدن بهدف تبادل الخبرات في المجال العسكري وعلى متنها (350) بحاراً.

وسيقوم عدد من الضباط من طاقم البارجة بتدريب عدد من الجنود اليمنيين من خفر السواحل على كيفية التعامل مع النشاط الإرهابي في المياه الإقليمية. وتأتي زيارة البارجة لميناء عدن في إطار توجهات الدولة الرامية لتنشيط تفعيل دور الميناء وإعادة النشاط التجاري والملاحي له، وسيقوم الأخ المحافظ برفقة عدد من المسؤولين بالمحافظة بزيارة البارجة .

حضر اللقاء العقيد ناصر مقيرح ضابط الارتباط اليمني، كابتن علي أحمد مدير شركة الملاحة وأخوان ثابت وكلاء البارجة ومهيب محمود عبدالغفور مدير العلاقات العامة بالشركة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى