السفير الهولندي : المملكة ستقدم دعماً لمشاريع مياه الريف بعشرة مليون يورو لضمان مياه آمنة للجميع

> الحديدة «الأيام» فؤاد العوسجي :

>
خلال افتتاح الدورات التدريبية في المجالات الإدارية والمحاسبية
خلال افتتاح الدورات التدريبية في المجالات الإدارية والمحاسبية
أكد سعادة سفير المملكة الهولندية لدى بلادنا السيد بستين إنجل هارد أن المملكة الهولندية ستقدم دعما لليمن خلال الأعوام الأربعة القادمة لمشاريع الريف بتكلفة إجمالية تصل إلى عشرة مليون يورو.

وقال السفير خلال افتتاحه الدورات التدريبية في المجالات الإدارية والمحاسبية والتشغيل والصيانة والإصحاح البيئي : «إن المملكة تقوم بهذا الدعم في مجال مياه الريف بشكل خاص حتى تحقق لهم ضمانا لوجود مياه آمنة للجميع»، مؤكداً على ضرورة وجود صرف صحي آمن للمياه المستخدمة، إلى جانب الاهتمام بمشاركة المستفيدين من هذه المشاريع بهدف استمرار وديمومة المشاريع التي تدعمها المملكة الهولندية.

من جانبه أكد الأخ علي محمد الصريمي، رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف أن تدشين هذه الدورات يأتي تأكيداً لعمق العلاقة بين الهيئة والسفارة وبين البلدين الصديقين، مشيراً أن هذه الدورات تسهم في خلق وإيجاد كادر قادر على التدريب للمشاريع المختلفة مؤكداً على ضرورة الاهتمام بمشغلي المشاريع كون ذلك يهدف إلى ديمومة المشاريع.

وكان السفير الهولندي قد طاف بأقسام مبنى الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بالحديدة، الذي تم انشاؤه بدعم من السفارة الهولندية.

حضر افتتاح الدورة السيد تون فيجنمان، سكرتير أول لشئون المياه والبيئة بالسفارة الهولندية ومحمد صالح العروسي، مسئول برنامج المياه بالسفارة وياسين العريقي، مدير عام فرع الهيئة بالحديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى