منتدى الخيصة بحضرموت يشيد بمواقف المؤسسات التجارية والتجار في مقاطعة المنتجات الدنماركية

> المكلا «الأيام» خاص :

> وقف منتدى الخيصة الثقافي الاجتماعي بالمكلا محافظة حضرموت أمام الإساءة الجسيمة التي نشرت في الصحيفة الدنماركية بيلاندزبوستن في عددها الصادر يوم 30 سبتمبر 2005م بنشر 12 رسما كاريكاتيريا مسيئا للرسول الكريم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم وتتابع اعادة النشر في عدد من صحف النرويج وفرنسا وبريطانيا والنمسا وصحيفة شيحان الاردنية.

وعبر منتدى الخيصة عن استنكاره ورفضه للإساءة المتعمدة لقدوتنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم معربين عن شجبهم للفعل الجسيم والاساءة البالغة للرسول الكريم مطالبين كافة المواطنين في عموم الوطن بمقاطعة الصناعات وكل المنتجات الدنماركية كما طالب دولة الدنمارك بتقديم اعتذار للأمة الإسلامية في كافة أنحاء المعمورة داعين إلى قبول ونظر دعوى الجالية الاسلامية المقدمة الى احدى المحاكم الدنماركية والتي رفض سماعها والبت فيها تجاه من أقدم على هذا الفعل الجسيم.

كما شجب المنتدى اعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول الكريم في الصحف الاخرى مطالبين تلك الصحف بتقديم اعتذار في صحفهم وبيان عدم تكرار ذلك في حالة عدم الاستجابة نناشد المواطنين في عموم البلاد بمقاطعة صناعات ومنتجات هذه البلدان.

وأشاد المنتدى بمواقف المؤسسات التجارية وكافة التجار في بلادنا بالمقاطعة وكذا بموقف بعض تجار حضرموت الذين أقدموا على احراق بعض الصناعات والمنتجات الدنماركية في الثاني من فبراير الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى