صواريخ تقتل ثمانية قرب حقل غاز رئيسي في باكستاني

> كويتا «الأيام» رويترز :

>
نقل جثث القتلى
نقل جثث القتلى
قال مسؤولون امس الاحد ان مسلحين قبليين اطلقوا 100 صاروخ على بلدة قريبة من اكبر حقول الغاز في باكستان في اقليم بلوخستان المضطرب مما ادى الى مقتل ثمانية اشخاص,واطلقت الصواريخ على بلدة سوي في وقت متأخر من يوم امس الاول السبت فألحقت أضرارا في 16 منزلا.

وقالت الشرطة ان حارسين أمنيين وستة مدنيين قتلوا في الهجوم الذي أعقب غارة صاروخية يوم الجمعة الماضية حول بلدة ديرا بوجتي القريبة.

وقال عبد الصمد لاسي أكبر مسؤول حكومي اقليمي ان تسعة أشخاص أصيبوا في الهجوم على بلدة سوي وأنحى باللائمة فيه على "الكفرة" وهي كلمة يستخدمها المسؤولون لوصف مسلحي بلوخستان المتشددين الذين يقاتلون من اجل الحصول على حكم ذاتي.

وقال مسؤولون ان حصيلة القتلى مرشحة للزيادة حيث تتواصل اعمال البحث عن الجثث.

وتضم بلدة سوي حقل الغاز الرئيسي في باكستان وتقع على مسافة نحو 720 كيلومترا جنوب غربي العاصمة اسلام اباد.

وقال لاسي ان المسلحين فجروا ايضا احد قطاعات خط لانابيب الغاز وخطا لانابيب للمياه باحد حقول الغاز في ديرا بوجتي ليلا بينما ادى انفجار لغم ارضي امس الاحد الى مقتل مدني في منطقة كوهلو القريبة.

وقال وزير الداخلية افتاب احمد خان شرباو ان قوات الامن تقصر نشاطها حاليا على الاجراءات الدفاعية لكنه حذر من ان هذه "الاستراتيجية قد تتغير لحماية منشات الغاز والسكان المحليين."

وقال في مقابلة مع تلفزيون جيو الخاص "لا يمكن التسامح مع الهجمات التي تشن على المنشآت الوطنية."

وجاءت الهجمات الجديدة بعد أن طالب الرئيس برويز مشرف يوم الجمعة الماضية زعماء القبائل في بلوخستان بنزع سلاح "ميليشياتهم الخاصة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى