فضل الصبيحي في رحاب الخالدين

> ابوظبي «الأيام» خاص :

> انتقل إلى رحمة الله المغفور له بإذن الله تعالى الحاج فضل علي غالب الصبيحي صباح أمس الإثنين بمستشفى الجزيرة بمدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تم تشييعه إلى مثواه الأخير بمقابر بني ياس الظبيانية بعد الصلاة عليه عصر أمس. وقد شارك في تشييع الفقيد والصلاة على روحه الطاهرة بمسجد بني ياس أنجاله وجمع غفير من المغتربين اليمنيين ومواطني دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية. وكان الفقيد تلقى العلاج بمستشفيات العاصمة البريطانية لندن حتى عيد الأضحى المبارك الفائت .الفقيد من مواليد محافظة لحج عام 1939م حيث عمل في بداية حياته المهنية في فندق الهلال بمدينة التواهي ثم في الهيئة العامة للكهرباء في عدن وغادر أراضي جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية غداة الاستقلال إلى صنعاء واستقر بعدها في العام 1972م في العاصمة الإماراتية أبوظبي وحصل على الجنسية عام 1976م وعمل الفقيد مديراً إدارياً بوزارة التخطيط في أبوظبي حتى تقاعده في منتصف العام الماضي 2005م.

للفقيد ستة أبناء هم م. محسن والرائد عبدالكريم والمساعد أحمد والرقيب عبدالناصر والملازم رياض وياسر الوكيل بمدرسة ثانوية. و الفقيد متزوج من شقيقة الفنان الكبير الراحل فضل محمد اللحجي كما أن له شقيقاً يقيم بدولة الإمارات هو النقيب المترجم المتقاعد ناصر علي غالب الصبيحي.

الفقيد كان من اليمنيين المغتربين القلائل الذين يتحلون بالالتزام والاتزان وهو من الشخصيات المستقلة والاجتماعية المرموقة.

«الأيام» تتقدم ببالغ الأسى و عظيم المواساة لأسرة الفقيد سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وغفرانه ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله و إنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى