الحكم بإعدام زوجة الطيار الشطيري وشريكيها بالجريمة

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب :

>
الطيار عبدربه الشطيري
الطيار عبدربه الشطيري
قضت محكمة البريقة الابتدائية في جلسة عقدتها صباح أمس برئاسة فضيلة القاضي محمد بن محمد القاضي، رئيس المحكمة بإدانة المتهمين الثلاثة في قتل المواطن عبدربه ناصر الشطيري، طيار سابق في القوى الجوية، بالتهم المنسوبة إليهم ومعاقبتهم بالإعدام قصاصاً وتعزيراً رمياً بالرصاص حتى الموت وهم: رفيقة صالح ثابت أسعد وأنيل فؤاد عبده الشعبي وعبدالرحيم علي قاسم.

وقضى منطوق الحكم الذي أعلنه رئيس المحكمة في جلسة أمس بحضور صالح أحمد صالح، أمين سر الجلسة وأمين غالب عبدالله وكيل نيابة البريقة وأولياء دم المجني عليه ومحاميهم فهد حبتور، بمعاقبة المدانين رفيقة صالح ثابت وأنيل فؤاد الشعبي تعزيراً بالحبس 3 سنوات مع النفاذ تحسب من تاريخ القبض عليهما لسقوط عقوبة الزنا لما أوضح في الحيثيات.

كما قضى الحكم بتنفيذ عقوبة الإعدام في مكان عام في المنطقة التي ارتكتب فيها الجريمة وإلزام المدانين بدفع غرامة ومخاسير المحاماة والتقاضي لأولياء الدم مبلغ قدره 180 ألف ريال يمني ومصادرة أدوات الجريمة وإعادة بقية المضبوطات لأصحابها على النحو المفصل في الحيثيات ورفضت المحكمة بقية الطلبات.

وعقب النطق بالحكم طلب المتهمون الثلاثة حق الاستئناف.

وفي تصريح لـ «الأيام» عبر المحامي فهد هادي حبتور محامي أولياء دم المجني عليه عن الارتياح لصدور الحكم بحق المتهمين في الجريمة التي جرت وقائعها في منطقة صلاح الدين بالبريقة وهزت مشاعر المواطنين في المنطقة والمحافظة بصورة عامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى