رئيس جامعة صنعاء يلتقي ممثلي عدد من البعثات الدبلوماسية

> صنعاء «الأيام» خاص :

>
رئيس جامعة صنعاء يهدي السفير الموريتاني نسخة من كتاب الإحصاء السنوي للجامعة أمس
رئيس جامعة صنعاء يهدي السفير الموريتاني نسخة من كتاب الإحصاء السنوي للجامعة أمس
استقبل أ.د. صالح علي باصرة، رئيس جامعة صنعاء صباح أمس بمكتبه عددا من ممثلي السلك الدبلوماسي العربي والاجنبي كلاً على حدة، حيث بحث مع سعادة د. الحسن ولد محمد، سفير جمهورية موريتانيا قضايا تتعلق بالتبادل بين جامعتي صنعاء ونواكشوط في مجال البعثات الطلابية والمطبوعات العلمية والتبادل الثقافي عموماً بالاضافة الى منـاقشة عدد من البروتوكولات الموقعة بين البلدين والتي تخدم تبادل المدرسين بينهما.

وأشاد السفير الموريتاني برئاسة جامعة صنعاء موجهاً الدعوة لرئيس جامعة صنعاء لزيارة جامعة نواكشوط.

وقد ثمن الاخ رئيس جامعة صنعاء جهود السفير الموريتاني في مد جسور التواصل الثقافي والفكري بين البلدين كما قدم للسفير هدية وهي عبارة عن نسخة من كتاب الاحصاء السنوي لجامعة صنعاء.

كما التقى رئيس جامعة صنعاء سعادة الاخ عبدالسلام معلم آدم، سفير جمهورية الصومال الذي أعرب في بداية حديثه عن تقدير الشعب الصومالي العالي للمبادرة اليمنية في المصالحة الصومالية معبرا عن الرغبة في فتح مجالات التبادل الثقافية مع جامعة صنعاء واليمن عموما.

وتطرق السفير الى احتياجات ابناء الصومال الى زيادة عدد المنح الدراسية المقدمة للصوماليين للدراسة في جامعة صنعاء.

وأبدى رئيس جامعة صنعاء تفهمه ووعد بتوفير عشر منح دراسية ومقاعد اضافية للدراسة الجامعية بالاضافة الى توفير ثلاث منح ومقاعد للدراسات العليا في جامعة صنعاء للطلاب الصوماليين، منوها انه سيقدم دعوة لرئيس جامعة مقديشو لزيارة جامعة صنعاء.

حضر اللقاء الاخ رضوان محمد المستشار الثقافي في السفارة الصومالية بصنعاء.

كما ناقش أ.د. صالح باصرة رئيس جامعة صنعاء مع السيد سلفادور كافيرو، المستشار التجاري والاقتصادي بسفارة كوبا علاقات التعاون بين الجانبين وبالذات في مجال ايفاد الاساتذة الكوبيين لجامعة صنعاء ووفقا للاتفاقات الموقعة بين البلدين الصديقين.

كا تطرق اللقاء الى مناقشة جوانب التنسيق لمشاركة الوفد الجامعي اليمني في المؤتمر العلمي الذي سينعقد في كوبا الاسبوع القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى