مسيرة حاشدة تتوجه إلى مقر مبنى الأمم المتحدة بصنعاء لتسليم رسالة استنكار

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

>
مسيرات جماهيرية غاضبة نتيجة الإساءه بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم في صنعاء
مسيرات جماهيرية غاضبة نتيجة الإساءه بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم في صنعاء
تواصلت في صنعاء أمس المسيرات الجماهيرية الغاضبة نتيجة للإساءات التي وجهت لنبينا الكريم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم من قبل بعض الصحف الدانماركية والنرويجية.

وقد خرج آلاف المتظاهرين أمس في مسيرة حاشدة نظمها اتحاد شباب اليمن ومؤسسة الرحمة للأيتام وجمعية كنعان الخيرية لنصرة فلسطين وجمعية التحدي للمعاقات، وضمت بعض الشخصيات الاجتماعية.

وقد تحرك المشاركون في المسيرة من مبنى كلية الآداب بجامعة صنعاء وتوجهوا الى مقر مبنى الأمم المتحدة بصنعاء وهم يحملون لافتات تندد بما اقدمت عليه الصحف الدانماركية من اساءات للرسول الكريم وأخرى كتب عليها «نريد سلام لا استسلام» و«حرية التعبير لا تعني الإساءة للأديان والمقدسات» و«لا للإساءة للأديان والمقدسات تحت أي مبرر كان».

وتحدثت لـ«الأيام» الصحفية غيداء فاروق، وهي احد المنظمين للمسيرة، فقالت: «نظرا للأحداث الأخيرة الناجمة عن قيام صحف دانماركية ونرويجية وفرنسية بنشر صور كاريكاتورية مشينة بهدف الإساءة الى النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، فانه من واجبنا ان نقوم من خلال هذه المسيرة بالتنديد بما حدث».

واضافت «النبي محمد، صلى عليه وسلم هو الرمز الكبير للأمة الإسلامية كاملة، ويجب على الغرب ان يتفهم هذا، كما ينبغي ان يتفهم الغرب ان حرية الرأي لا تعني اباحة الإساءة لمعتقدات الآخرين، ان ديننا الإسلامي ونبينا الكريم، قد أوصيانا باحترام الديانات السماوية الأخرى وكذا المعتقدات الدينية للأمم والشعوب الأخرى».

وقالت: «لقد قمنا بتجميع 6100 توقيع حتى الآن على رسالة سيقوم أفراد اللجنة المنظمة للمسيرة بتسليمها للممثل المقيم للأمم المتحدة باليمن لتسليمها للسيد كوفي عنان، الأمين العام للأمم المتحدة، مطالبين فيها من المنظمة الدولية اتخاذ الإجراءات اللازمة ازاء هذه الجريمة الفـاضحة التـي أقدمت عليها تلك الصحف».

ولدى وصول المشاركين في المسيرة الى مبنى مقر الممثل المقيم للأمم المتحدة، قامت اللجنة المنظمة للمسيرة بتسليم الرسالة، كما قاموا بأداء قسم جماعي أمام المبنى بالتزام مقاطعة المنتجات الدانماركية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى