بالحفاوة والترحيب محافظ تعز يستقبل ابن مصر العائد إلى اليمن..والقاضي الحجري:كانوا معك أوفياء وسنكرم الأوفياء

> تعز «الأيام» خاص:

>
المحافظ الحجري (يمين) يرافق الاستاذ عزت مصطفى (يسار الصورة) في تعز امس
المحافظ الحجري (يمين) يرافق الاستاذ عزت مصطفى (يسار الصورة) في تعز امس
توجه الى تعز صباح أمس الأستاذ عزت مصطفى منصور، ابن مصر الزائر لليمن حاليا بعد غياب دام 84 عاما، تلبية لدعوة من الأوساط الرسمية والثقافية بالمحافظة,ورافق الأستاذ عزت في زيارته هذه شخصيات من منتدى الوهط الثقافي واتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين فرع لحج وتلامذته السابقين اثناء عمله مدرسا ومديرا لمدرسة الوهط (54ـ1958م).

وكان في مقدمة مستقبليه الأخ القاضي احمد عبدالله الحجري، محافظ تعز، الذي طاف بمعيته ومرافقيه لمشاهدة الأماكن الأثرية والتاريخية في مدينة تعز، مبتدئا بقلعة القاهرة التاريخية والاستراحة في جبل صبر والاستمتاع بمنظر مدينة تعز الغافية في حضن صبر المنيف.

وأطلع الأستاذ عزت الأخ المحافظ على تفاصيل الفترة التي عمل فيها مدرسا ومديرا لمدرسة الوهط والدور الذي لعبه في تخريج جيل من الكوادر المتعلمة التي افادت الوطن اليمني في مختلف المجالات.

وتحدث الأخ المحافظ مخاطبا ضيفه العزيز:«لقد كان أبناء الوهط أوفياء معك، ونحن سوف نكرم الأوفياء».

وأمضى الضيف ومرافقوه وقتا ممتعا في ربى جبل صبر شاكرين للأخ المحافظ وبقية اعضاء المجلس المحلي ومدراء العموم هذه الاستضافة للاحتفاء بضيف اليمن الأستاذ عزت مصطفى منصور.

وبدأت زيارة الضيف ومرافقيه صباحا بالاطلاع على نشاط مؤسسة الجمهورية للصحافة والطباعة والنشر حيث كان في استقبالهم هناك الإخوة جابر عبدالله غالب، رئيس المؤتمر الشعبي العام بتعز، د.مهدي عبدالسلام، مدير عام التربية والتعليم، أ.د.محمد الصوفي، رئيس جامعة تعز، د.عبدالناصر الكباب، مدير عام مكتب الصحة، صادق محسن صلاح، مدير عام مكتب السياحة، عباس غالب، نائب رئيس مجلس الإدارة بمؤسسة الجمهورية، عبدالله سلطان، مدير ادارة التوجيه بمكتب التربية والتعليم.

وفي مبنى مؤسسة الجمهورية قام الأخ عباس غالب، بإطلاع الضيف ومرافقيه على طبيعة العمل بالمؤسسة واداراتها المختلفة، ثم انطلق الموكب بعد ذلك لمشاهدة معـالم تعز التاريخية والأثرية والطبيعية.

الى ذلك نظم نادي تعز السياحي لقاء على شرف ضيف تعز الأستاذ عزت مصطفى، بحضور الأخوين عبدالقادر حاتم، وكيل محافظة تعز للشؤون الفنية والبيئية والشيخ جابر عبدالله غالب، رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة وعدد من المسئولين والفعاليات الأدبية والشخصيات الاجتماعية في تعز ومرافقي الضيف، تخللته الأحاديث الودية والآراء المتبادلة.

وخلال اللقاء استمع الحضور الى وصلات غنائية ابتدأها الفنان الكبير أيوب طارش، وأداها الفنان المعروف عبود زين الخواجة حازت إعجاب الحاضرين.

كما ألقيت خلال اللقاء عدد من الكلمات من قبل الإخوة عبدالقادر حاتم، الشيخ جابر عبدالله غالب، د.هشام السقاف، فضل عبدالقادر، عن اتحاد الأدباء والكتاب بتعز والشاعر اليمني عبدالله هادي سبيت.

في نهاية الحفل قدم وكيل المحافظة عبدالقادر حاتم والشيخ جابر عبدالله غالب رئيس فرع المؤنمر الشعبي بتعز هدية نذكارية للأستاذ عزت مصطفى عبارة عن مجسم لقلعة الفاهرة يتعز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى