نائب المحافظ يعقد لقاء للوقوف على مطالب العاملين بميناء عدن بشأن استراتيجية الأجور

> عدن «الأيام» خاص:

>
عمال ميناء عدن اثناء بدء الاضراب الذي تم تأجيله أمس
عمال ميناء عدن اثناء بدء الاضراب الذي تم تأجيله أمس
علمت «الأيام» أن لقاء عقده الأخ عبدالكريم صالح شائف، نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة عدن بحضور الأخ قبطان محمد عبدالواسع، رئيس مجلس ادارة مصلحة الموانئ اليمنية (ميناء عدن) ورئيس وأعضاء مجلس التنسيق للجان النقابية بالميناء، جرى خلاله بحث مطالب العاملين الذين حرموا من الحصول على مزايا استراتيجية الأجور بسبب تأخر الإجراءات في وزارة الخدمة المدنية.

وفي اللقاء أكد الأخ نائب المحافظ على مشروعية مطالب العمال في الحصول على تلك المزايا داعيا الى تأجيل الإضراب الذي كان قد أعلنه أمس العاملون في الدائرة البحرية والورشة الفنية ورصيف ميناء عدن، حفاظا على سمعة الميناء.

وقد تم خلال الاجتماع الاتفاق على ذلك والتوجيه بتحرك اللجنة المشكلة لمتابعة هذا الموضوع يوم السبت الى العاصمة صنعاء للقاء بمسئولي وزارة الخدمة المدنية في ضوء التنسيق بينها ووزارة النقل بغية انجاز الإجراءات الخاصة بحصول العمال على مستحقاتهم في القانون والتعجيل بها.

وفي ضوء ذلك وجه الأخ عبدالكريم شائف كتابيا بانضمام رئيس مصلحة الموانئ الى اللجنة المشكلة في حالة تعثر عملها في صنعاء حتى انجاز هذه المهمة وان استدعى الأمر حضور الأخ محافظ عدن او نائبه ليكونا مع اللجنة لتحقيق هذا الغرض.

وعلمت «الأيام» ان اللقاء خلص الى اتفاق يقضي بان تقوم مصلحة ميناء عدن بصرف قدمة للعمال بالاتفاق مع الأخ وزير النقل على ان يتم استقطاعها عند حصولهم على مستحقاتهم المقررة في قانون الأجور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى